6 شركات ترغب القيد بالبورصة.. والإدارة الجديدة تضع خطة لجذب المزيد من الشركات

الإثنين، 21 أغسطس 2017 04:30 م
6 شركات ترغب القيد بالبورصة.. والإدارة الجديدة تضع خطة لجذب المزيد من الشركات
محمد فريد
هدى خليفة

بدأت إدارة البورصة المصرية الجديدة في اتخاذ خطوات تستهدف بها زيادة عدد الشركات المقيدة بالبورصة، بما يعمل على تنويع الاستثمارات وجذب مستثمرين جدد للسوق ويعظم الدور الذي تلعبه البورصة في دعم الاقتصاد المصري.

وكشف محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، أن هناك 6 شركات قد تقدمت بطلب قيدها في البورصة، وأن لجنة القيد مازالت تجري فحصا لتلك الطلبات، وذلك قبل التقدم بمستندات القيد الرسمية .

وذكرت مصادر لـ " صوت الامة " ، أنه تمت الموافقة على قيد شركة ببورصة النيل برأس مال 27 مليون جنيه ، وكذلك قيد بنك القاهرة ، برأس مال مصدر قدره 2.25 مليار وبقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم الواحد ، وذلك منذ بداية العام الجاري وحتى الآن

وفي إطار الخطة التي وضعتها إدارة البورصة لجذب شركات جديدة للقيد ،  اجتمع محمد فريد رئيس البورصة  ، بفريق العمل المعني بالترويج وجذب شركات كبرى للقيد في البورصة بهدف توسيع قاعدة ملكيات تلك الشركات ومساندتها في تمويل توسعاتها ، كما يسهم هذا الأمر في زيادة الفرص الإستثمارية المتاحة للمستثمرين داخل السوق

وبدأت البورصة التعاون مع التجمعات الممثلة للأنشطة الصناعية والاستثمارية مثل الغرف التجارية وجمعيات رجال الأعمال في مختلف محافظات الجمهورية والعمل على تعريف اعضائها على أهمية سوق المال ودوره في توفير تمويل توسعات الشركات وتعزيز مفهوم الحوكمة والإدارة الرشيدة لديها.

ولم تخلو الخطة الموضوعة من الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، حيث طالب رئيس البورصة، القائمين على ملف الترويج على ضرورة زيادة الاهتمام بقيد المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها في توفير بدائل تمويلية تساعدها على استدامة النمو .

كما أكد رئيس البورصة على وضع خطة للترويج للبورصة تبدأ من مطلع العام المقبل ، من خلال الأسواق الخليجية والأوروبية والأمريكية .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق