«إحنا رقم كام؟».. السعودية أكثر شعبًا يقرأ

الإثنين، 21 أغسطس 2017 02:00 م
«إحنا رقم كام؟».. السعودية أكثر شعبًا يقرأ
كتب - صورة أرشيفية

قال نور الحراكي، رئيس المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام، إن الشعب السعودي مازال يحتل المركز الأول في حب واقتناء وشراء الكتب، وفقا لاستطلاع خاص بالمنتدى، فيما جاء الشعب المصري في المركز الثاني.

وقال نور الحراكي، رئيس المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام، سفير المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان، إن المواطن العربي مازال بعيدًا عن القراءة رغم أهميتها في التغيير والنهوض بالأمم.

وأشار «الحراكي» في بيان نشرته صحيفة الرياض السعودية إلى أن القراءة تعد إحدى أهم أولويات الدول المتقدمة، وقضاياها الحيوية التي لا يمكن التهاون فيها، أنه في فترة التسعينيات انخفضت نسبة القراءة لدى الشعب الفرنسي، وعلى الفور دشنت الحكومة الفرنسية حملة ضخمة من نجوم المجتمع الفرنسي لتشجيع الناس على القراءة.

وأكد رئيس المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام أن الشعب السعودي مازال يحتل المركز الأول في حب واقتناء وشراء الكتب، وفقا لاستطلاع خاص بالمنتدى، وجاء الشعب المصري في المركز الثاني.

وطالب «الحراكي» جامعة الدول لعربية بتبني مبادرة كبرى لحث الشعوب العربية على القراءة واعتبارها جزءا لا يتجزأ من حياتهم اليومية كما هي عند الغرب.

السعوديون أكثر شعب عربي يقرأ
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة