تعيش فيها التاء المربوطة علي حريتها بدون تحرش.. أماكن فى مصر للنساء فقط

الإثنين، 21 أغسطس 2017 08:00 م
تعيش فيها التاء المربوطة علي حريتها بدون تحرش.. أماكن فى مصر  للنساء فقط
نساء
دنيا حلمى

للمرأة عالم خاص يعزلها عن تدخلات الرجال، وقد يجعلها تشعر بالراحة بالرغم من عزلتها إلا أنه يعد حرية بالنسببة لها، ومنذ فترة بدأت تنتشر أماكن خاصة بالنساء فقط  فيما يشبه "سكنة عسكرية.. ممنوع الاقتراب منها أو التصوير"، كصالونات التجميل، وأماكن حيوية عديدة مثل الكافيها وحمامات السباحة  والمكتبات النسائية وأولهم عربات مترو الأنفاق.

مترو الانفاق

1. عربات المترو

حصلت المصريات في القاهرة على عربتين خاصتين بهن في مترو الأنفاق ليبتعدن ولو مؤقتا عن التحرس اللفظي او الجسدي اثناء الذهاب إلي العمل أو  الدراسة ، فتحولت العربتان إلى عالم خاص بهن، محل تجميل، سوق نسائي، عيادة نسائية ، مطعم، وقد تكون لها الحرية في أن ترضع الأم طفلها.

موقع للبنات فقط

2. جروب كيف تشقطين ذكرا

الجروب يحتوى على 3 آلاف عضوه من البنات، وكان سبب تسمية الجروب بهذا الإسم "كيف تشقطين (ذكراً)" وليس "رجلا"، أن الرجال لا يمكن شقطهم على حد تعبير مؤسسى الجروب، ويحتوى على عدد كبير من صور الأولاد أو "الضحايا" فى محاولة للتقرب منهم.

920159184538606

3. التاكسى البينك

فكرة المشروع هى محاولة لتجنب النساء من حوادث التحرش اللاتى يتعرضن لها خلال ركوب المواصلات، وفقا لما ذكرت "ريم فوزى" مؤسسة شركة "بينك تاكسى" فى مصر.

كافيه للبنات فقط

4. كافية للبنات

يعد إنشاء أول كافيه خاص بالبنات في الأقصر، خروجًا عن المألوف في مجتمع الصعيد، الذي يفرض قيودًا صارمة على المرأة، سواء في الخروج من المنزل، أو التعاملات اليومية، إلا أنه منح ميزة خففت من تلك القيود، بمنعه الاختلاط بين الرجل والمرأة داخله، ما أعطاه ثقة كبيرة من جانب فتيات المحافظة وعائلاتهم.

حمامات سباحة للنساء وكافيهات
5. أول نادى اجتماعي للنساء فقط

من أجل الفضفضة في فضاء حر بلا قيود، وبعيدا عن التلصص الذكوري، وضغوط ومتطلبات البيت والأولاد ومشاحنات العمل، أنشأت مجموعة من السيدات أول نادى للسيدات فى مصر فهو ليس مكان جيم فقط ولكن يوجد حمام سباحة، كافيهات، مركز تجميل، حصص أيروبكس ، سبا وجاكوزى، ساونا والعلاج بالمساج والأعشاب الطبيعية كلها بمكان واحد مغطى للمحافظة على خصوصية السيدات وللسيدات فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق