عمرو قنديل يشارك في اجتماع وزارة الصحة السعودية الخاص بالإجراءات الوقائية خلال موسم الحج

الإثنين، 21 أغسطس 2017 02:47 م
عمرو قنديل يشارك في اجتماع وزارة الصحة السعودية الخاص بالإجراءات الوقائية خلال موسم الحج
جانب من الاجتماع
هيثم الشرقاوي

شارك الدكتورعمرو قنديل رئيس فريق الطب الوقائي بالبعثة المصرية الطبية للحج، صباح اليوم، في اجتماع ممثلي الطب الوقائي بجميع بعثات الحج من مختلف الجنسيات والذي نظمه قطاع الطب الوقائي بمديرية الشؤون الصحية في مكة المكرمة، بحضور ممثل عن وحدة سلامة الغذاء بوزارة الصحة السعودية، وذلك بمقر المديرية بمكة المكرمة؛ لمناقشة الأمراض المعدية والوبائية وزيادة التنسيق مع السلطات السعودية عند تفشي أي وباء خلال موسم الحج هذا العام.

أوضح الدكتورعمرو قنديل رئيس فريق الطب الوقائي ببعثة الحج المصرية الطبية، أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة الأمراض المعدية والوبائية وكيفية معرفتها ومتى يتم الإبلاغ عنها، لافتاً إلى تأكيد الجانب السعودي على الاشتراطات الصحية الواجب توافرها بالعيادات، بالإضافة إلى مناقشة كيفية مكافحة الأوبئة نتيجة التسممات الغذائية.

وأضاف "قنديل" أنه قام بالمرور على 60 فندقاً من الذين يقيمون به الحجاج المصريين، أمس، وعقد 27 ندوة تثقيفية وتوعوية لرفع الوعي للحاج من ناحية السلامة العامة والتغذية السليمة والنظافة الشخصية وكيفية التعامل مع الأمراض، مشيراً الى المرور على 95 حاج بغرفهم بالفندق والذين سبق ان ترددوا على العيادات للكشف، وذلك للاطمئنان على حالتهم الصحية والتأكد من شفائهم.

وأشار إلى المرور يومياً على العيادات لعمل تقييم يومي، ولمتابعة سجلات تردد المرضى على العيادات وتتبع وجود حالات إصابة بأمراض معديه من عدمه، مؤكدا انه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وإجراء مسح طبي للمرافقين للحالة المرضية في نفس الغرفة ونفس الدور الذي يوجد به الحاج المصاب .

ونوه على أن دور فريق الطب الوقائي بالبعثة يتمثل في متابعة ومراقبة الحالة الصحية للحجاج والتأكد من عدم وجود أمراض معدية ومنع حدوث أي تفشيات وبائية للأمراض، بالإضافة إلى منع دخول أي أمراض معدية إلى مصر مع عودة الحجاج بعد انتهاء مناسك الحج.

IMG-20170821-WA0015
 
IMG-20170821-WA0016
 
IMG-20170821-WA0018
 
IMG-20170821-WA0019
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة