أحداث شغب الوراق: يبقى الوضع على ما هو عليه.. والنيابة تحدد مصير المتهمين غدا

الإثنين، 21 أغسطس 2017 03:53 م
أحداث شغب الوراق: يبقى الوضع على ما هو عليه.. والنيابة تحدد مصير المتهمين غدا
الوراق
مى عنانى

تحدد نيابة شمال الجيزة الكلية، مصير 9 متهمين بأحداث عنف جزيرة الوراق بإخلاء سبيل أو تجديد الحبس، غدا الثلاثاء.

وأسفرت الأحداث التى وقعت قبل شهر عن إصابة 31 من ضباط الشرطة، بعد اعتراض الاهالى لحملة إزالة على أراضى الدولة.

وكشف النائب أحمد يوسف عضو مجلس النواب عن دائرة الوراق بمحافظة الجيزة، تفاصيل مكالمة الرئيس السيسي الهاتفية لأهالي الجزيرة عبر هاتف اللواء اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة اثناء مداخلة هاتفية على إحدى القنوات الفضائية .

وتابع نائب الوراق: الرئيس عبد الفتاح السيسي قال للأهالي: مفيش تهجير، ومفيش إزالة لمنازل الجزيرة، ولكن الإزالة هتكون للمنازل المخالفة فقط».

 وكانت النيابة طلبت للمرة الثالثة من مديرية أمن الجيزة بيانا بالسلاح والقوة المشاركة بأحدث لعرضها على المعمل الجنائي، وإرسال بيان بأسماء الضباط والقوة الشرطة التي قامت بمحاولة تنفيذ قرار إزالة التعديات بجزيرة الوراق.

وكشفت التحقيقات الأولية تحت إشراف المستشار مصطفى بركات رئيس النيابة الكلية، أنه أثناء خروج حملة لإزالة التعديات على أراضي الدولة بمنطقة الوراق، فوجئت القوة الأمنية المرافقة للحملة بخروج عدد كبير من الأهالي لاعتراضهم.

وأضافت التحقيقات أن الأهالي أطلقوا عيارات نارية من بندقية خرطوش، اتجاه قوات الأمن بالإضافة إلى رشقهم بالحجارة، ما أسفر عن إصابة 31 ضابط ومجند، بينهم 4 في حالة خطرة، ما أدى إلى انسحاب قوات الأمن.

ومن جانبها تواصل قوات الأمن بإشراف اللواء هشام العراقي مدير امن الجيزة واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث إجراء التحريات اللازمة للتوصل الي هوية المتهمين المحرضين حيث يقوم فريق البحث برئاسة اللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية والعميد شريف الجمل رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة بفحص عدد من الفيديوهات والصور التي تم تداولها علي وسائل الإعلام للتوصل إلى هوية المحرضين والذين أشارت التحريات الأولية أن أعدادهم تتراوح ما بين 20 إلى 30 متهما، وذلك لاستصدار اذن ضبط وإحضار من النيابة العامة.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق