عبد المحسن سلامة: عودة السفير الإيطالى إلى مصر تصب فى مصلحة البلدين

الإثنين، 21 أغسطس 2017 05:23 م
عبد المحسن سلامة: عودة السفير الإيطالى إلى مصر تصب فى مصلحة البلدين
عبد المحسن سلامة

رحب نقيب الصحفيين، عبد المحسن سلامة، بـقرارإيطاليا بشأن عودة جيامباولو كانتينى السفير الإيطالى الجديد لدى القاهرة إلى مصر، مشيرا إلى أن هذا يصب فى مصلحة الطرفين، وأن بوابة أمن إيطاليا تبدأ من مصر .
 
ورأى سلامة، اليوم الإثنين، أن "عودة السفير الإيطالى إلى مصر تصب فى مصلحة البلدين، لما بينهما من مصالح مشتركة حساسة جدا، مثل ملف مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية".
 
وشدد على أن "الأمن المصرى بوابة الأمن الإيطالى والتعاون بينهما مهم كذلك فى المجال الاقتصادى، فـإيطاليا لديها استثمارات ضخمة فى مصر مثل حقل غاز "ظُهر" الذى من المتوقع أن يحقق اكتفاء ذاتيا لمصر بنهاية 2018 ويمثل أيضا فائدة لايطاليا".
 
وأضاف نقيب الصحفيين: "لقد كنت فى إيطاليا مؤخرا وقابلت رئيس اتحاد الصحفيين وزملاء فى الصحف الكبرى مثل ،لاريبوبليكا، لا ستامبا، وقادة الرأى وقلت لهم هذا الكلام".
 
وكان سلامة، قد أشار فى وقت سابق إلى أنه تناول خلال لقاءاته مع وسائل إعلام إيطالية رؤيته الصحفية والإعلامية للعلاقات بين الشعبين المصرى والإيطالى، وكذلك ضرورة قيام وسائل الإعلام بإزالة الاحتقان الذى نشأ على خلفيه مقتل ريجينى، وإعطاء التحقيقات فرصتها الكاملة للوصول إلى الحقيقة دون ضغوط أو افتراضات خاطئة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة