وزير البيئة ومحافظ الفيوم يستعرضان مخطط تطوير محمية وادي الريان

الإثنين، 21 أغسطس 2017 06:09 م
وزير البيئة ومحافظ الفيوم يستعرضان مخطط تطوير محمية وادي الريان
وزير البيئة ومحافظ الفيوم يستعرضان مخطط تطوير محمية وادي الريان
منال العيسوي

عقد صباح اليوم الدكتورخالد فهمي، وزير البيئة، اجتماع والدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، لمناقشة مشروع تطوير محمية وادي الريان بمشاركة ممثل وزارة السياحة وبحضور المهندس أحمد سلامة رئيس قطاع حماية الطبيعة والدكتورة يسرية حامد مدير مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصري الايطالي المرحلة الثالثة والمهندس المعماري جابي توما مصمم مخطط التطوير والدكتورعمرو هيبة مدير محمية وادي الريان بالمركز الثقافي البيئي التعليمي بيت القاهرة.
 
 
استعرض الاجتماع المخطط السياحي لتطوير محمية وادي الريان مع تطوير منطقة الشلالات كمرحلة أولى التي ستستغرق مدة ٨ أشهر تبدأ من الانتهاء من الدراسات والتصاريح باعتبارها مزار سياحي فريد بالمحمية.
 
 
يتضمن المخطط تطويرمدخل المحمية مع إقامة مناطق خاصة بالتسوق وانتظار السيارات ولوحات متحفية للتعريف بالمحمية وثرواتها. 
 
 
كما يشمل المخطط تطوير منطقة الشلالات وإقامة مناطق استراحات وكافتيريات وتحسين الخدمات المقدمة للزائرين مع وضع لوحات سلوكية ومتحفية بالمنطقة.
 
 
كذلك سيتم إقامة مناطق تخييم وفنادق بيئية بما يتوافق مع الاشتراطات البيئية، ولا تؤثر على طبيعة المحمية وتعطي فرصة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة بالمحمية.
 
كما ناقش الاجتماع مقترحات المحافظة لزيادة موارد المحمية لتحسين الخدمات المقدمة للزائرين.
 
واتفق الحضورعلى ضرورة عرض المخطط التطويري للمحمية على الجهاز التنفيذي لمحافظة الفيوم ومجلس إدارة صندوق حماية البيئة للموافقة عليه مع عقد اجتماعات دورية لمتابعة التنفيذ. 
 
في ختام الاجتماع طالب الدكتور خالد فهمي وزير البيئة من ممثل وزارة السياحة ضرورة الترويج للسياحة البيئية بمصر مع وضع تصنيف للفنادق البيئية والمرشدين السياحيين المختصين بالسياحة البيئية مع التعاون مع الوزارة في تدريب مرشدين للسياحة البيئية كذلك التنسيق بين وزارة وهيئة التنمية السياحة والمحافظة الفيوم عند التخطيط للمشروعات السياحية بالمنطقة حتى تتكامل الجهود.
 
DSC_3409

140493-IMG-20170821-WA0068
 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

COP 27

COP 27

الأحد، 20 نوفمبر 2022 08:41 م