الكنيسة تعقد أولى جلسات دراسة حالة الأنبا إبرام الأربعاء

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 12:32 م
الكنيسة تعقد أولى جلسات دراسة حالة الأنبا إبرام الأربعاء
الكاتدرائيه
ماريان ناجى

قالت مصادر كنسية أن الكنيسة القبطية المصرية الارثوذكسية ستعقد الأربعاء المقبل أولى جلسات اللجنة المجمعية لشئون الإيبراشيات، وذلك لدراسة حالة الأنبا إبرام أسقف الفيوم الذى أثيرت حوله الكتير من الشائعات بسبب تغيبه.
 
يذكر أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اصدرت بيانا لتوضيح حقيقة ملابسات ما تم تداوله عبر وسائل إعلامية حول صدور قرار من البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خاص بتحديد إقامة الأنبا إبرام أسقف الفيوم.
 
وقال بيان الكنيسة الصادر اليوم: «بخصوص الموقف الحالي لنيافة الأنبا أبرام أسقف الفيوم، نود أن نوضح أنه تقدم بخطاب موجه إلى قداسة البابا تواضروس الثاني حرره بخط يده وبتوقيعه، السبت 15 يوليو 2017، طلب فيه السماح له بخلوة مفتوحة يقضيها بقلايته في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، كما أفصح خلاله عن رغبته الشديدة في الاعتكاف والوحدة الرهبانية بعد أن خدم إيبارشية الفيوم أكثر من 32 سنة».
 
وتابع البيان: «وعلى إثر ذلك عقد قداسة البابا ثلاثة اجتماعات لبحث هذا الموضوع، كان أولاها مع نيافة الأنبا صرابامون، أسقف ورئيس دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، ثم مع وكيل مطرانية الفيوم، والأب الراهب المسئول عن دير القديس الأنبا أبرام بالفيوم، والمدير المالي لمطرانية الفيوم، والأخت المكرسة المشرفة على الخدمات بالدير، وذلك بحضور أربعة من الآباء الأساقفة من بينهم نيافة الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس.. ثم جاء الاجتماع الثالث لقداسة البابا مع نيافة الأنبا أبرام لمناقشة طلبه، أعرب خلاله قداسة البابا عن محبته ومحبة أعضاء المجمع المقدس لشخص نيافته.. وفي نهاية اللقاء أصر نيافته على رغبته في الاعتكاف كما ذكر أن هناك أيضا بعض الأسباب الصحية التي تؤثر على قدرته على العمل الرعوي».
 
وأضاف البيان: «سبق هذا سعي من عدد من الآباء الأجلاء أعضاء المجمع المقدس لمقابلة نيافته بالدير إلا أنه اعتذر عن استقبال أيٍ منهم.. وبناء على كل ما سبق قرر قداسة البابا إحالة طلبه إلى اللجنة المجمعية لشئون الإيبارشيات لدراسته واتخاذ اللازم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة