السودان وتشاد يبحثان سبل دعم العلاقات الثنائية في مختلف المجالات

الإثنين، 21 أغسطس 2017 10:33 م
السودان وتشاد يبحثان سبل دعم العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
السودان

بحث النائب الأول للرئيس السودانى رئيس مجلس الوزراء القومى الفريق أول ركن بكرى حسن صالح، مع رئيس الوزراء التشادى باهيمى باداكيه، اليوم الإثنين، بالخرطوم، العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة ودفع آفاق التعاون بين البلدين.

وقال رئيس وزراء تشاد - فى تصريحات صحفية عقب اللقاء - إن الجانبين ناقشًا أطر التعاون الاقتصادى بين الخرطوم وإنجمينا، لافتًَا إلى استفادة بلاده من ميناء بورتسودان فى استيراد البضائع، فضلًا عن التسهيلات التى يقدمها السودان فى مجال التجارة الحدودية.

وأكد رغبة بلاده فى جذب المستثمرين السودانيين للاستثمار فى تشاد بالنظر إلى الموارد الطبيعية التى تذخر بها بلاده، منوها إلى تجربة القوات المشتركة السودانية التشادية فى تعزيز الأمن والاستقرار على جانبى الحدود بين البلدين ومكافحة الجريمة العابرة.

وفى سياق متصل، عقد الجانبان السودانى والتشادى جلسة مباحثات موسعة، اتفقا خلالها على مواصلة الحوار فى القضايا المشتركة بين البلدين خاصة الأمنية والاقتصادية والسياسية بما يعزز التعاون الثنائى.

وقال سفير السودان بدولة تشاد عبد العزيز حسن - فى تصريحات صحفية - إن المباحثات عقدت بالقصر الجمهورى برئاسة نائب الرئيس السودانى حسبو محمد عبدالرحمن، ورئيس الوزراء التشادى باهيمى باداكيه، موضحا أنها تناولت التعاون فى مجالات الاقتصاد والتجارة وبناء القدرات والسكك الحديدية والطرق البرية.

وأضاف أن الجانبين ناقشا تطورات الأوضاع الإقليمية خاصة ما يحدث فى ليبيا، داعيًا إلى إيجاد حل لتلك القضية عبر الطرق السلمية حتى يتحقق الاستقرار فى ليبيا.

ونوه حسن إلى اتفاق الجانبين على تعزيز التعاون الثنائى فى مختلف المجالات، بالإضافة إلى مساعدة السودان لدولة تشاد فى تأهيل الكوادر البشرية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م