أطعمة تساعد على توحيد لون البشرة..البابايا والبطاطا أبرزهم .

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 12:30 ص
أطعمة تساعد على توحيد لون البشرة..البابايا والبطاطا أبرزهم .
البشرة - صورة أرشيفية
دنيا حلمى

تسعى المرأة  دائما الحصول علي بشرة خالية من العيوب، وومحاولاتها الدائمة للوصول إلي ذلك ، وعرض موقع "بولد سكاي"مجموعة من الأطعمة والمكونات  التى تعمل على توحيد لون البشرة.

1.    الطماطم: تحتوي الطماطم على الليكوبين الذي يعمل بمثابة واق طبيعي لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، كما تتميز هذه الفاكهة بأن لديها مواد مضادة للأكسدة تحارب تلف الخلايا وإحمرار الجلد، فضلا عن محاربة حب الشباب وإزالة الرؤوس السوداء.

2.    الليمون: يتميز الليمون بقدرته على تفتيح لون البشرة وإزالة أي بقع لونية بها، حيث يعمل فيتامين "C" على إزالة البقع وتجديد خلايا البشرة.

3.    السكر: يستخدم السكر بمثابة مقشر طبيعي لتخليص البشرة من خلايا الجلد الميتة، وتحسين النسيج الكلي للجلد.

4.    البطاطا:  تعتبر البطاطا غنية بفيتامين "C" الذي يساعد في التعامل مع حروق الشمس وتوحيد لون البشرة ومنحها الإشراقة المرغوبة، تعالج البطاطا الهالات السوداء والتجاعيد وعيوب البشرة

5.    اللبن الرائب: تناول اللبن الرائب يساعد في تبريد الجسم، كما لديه فوائد أخرى للبشرة تتمثل في علاج حروق الشمس وتقليل النمش والتجاعيد، فضلا عن قدرته على مكافحة الشيخوخة.

6.    المانجو: تعتبر المانجو مصدر مثالي للمواد المضادة للأكسدة وفتيامين "C"، تعالج تصبغات البشرة وتعيد التوهج إليها من جديد، كما تستخدم لتقشير البشرة.

7.    البابايا: تعمل الإنزيمات الموجودة في البابايا على توحيد لون البشرة وتقليل الندوب بالبشرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة