«القناع العظيم» قصص عن الحياة في الصين

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 02:00 ص
«القناع العظيم» قصص عن الحياة في الصين
القناع العظيم
بلال رمضان

صدر عن الدار العربية للعلوم ناشرون، الترجمة العربية لمجموعة من القصص بعنوان «القناع العظيم» وهي عن الحياة في المدينة، من تأليف مجموعة من المؤلفين الصينيين وترجمة مروان سعد الدين، وهي تأتي من ضمن سلسلة الأدب الصيني في القرن الحادي والعشرين.

تمثل قصص «القناع العظيم» مرحلة التطور السريع في الصين وتأثيره على مظاهر الحياة الاجتماعية؛ فإن عبارة "صنع في الصين" لا يزال من الممكن العثور عليها في معظم حياتك، أو مثلما تقول العبارة الصينية الدارجة "انظر إلى الأعلى وشاهدها في كل مكان" ولذلك سيدرك القراء لهذه القصص – كما ذكرت الدار في بيان لها - أنها كتبت لتعبر عن الأفكار الصادقة للصينيين أنفسهم.

وقد كان المؤلفون لهذه القصص القصيرة الجديدة، الذين يعيشون في هذه الأمة سريعة التطور والتغير وصاحبة التاريخ العريق، العناء لوصف كلّ ما يعتمل في داخلهم ويجري من حولهم، وذلك للتعبير بشكل ديناميكي صادق عن التجارب المعقدة الحديثة التي خاضها الشعب الصيني.

وعبر كلماتهم القوية، سيكون القارئ قادراً على تكوين لمحة عن دولة الصين الحقيقية النابضة بالحياة، فضلاً عن تسليط الضوء على إمكانات أخرى في الصين.

إلى ذلك، يمكن تلمس الأثر الحاسم الآخر لهذه السلسلة بحسب الكاتب "وانغ مينغ" من خلال إمداد علماء الحضارة الصينية حول العالم والباحثين في الأدب الصيني بنظرة على الصين، وذلك من قلب دوائر الأدب الصيني المعروفة على نطاق واسع في أوساط الكتاب والقراء الصينيين.

القناع العظيم
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة