«السكة الحديد» تواجه «السوق السوداء» بـ4 تذاكر لكل أسرة فى عيد الأضحى.. وأبو هرجة عن الحوادث المتكررة: «الدنيا أمان»

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 08:00 م
«السكة الحديد» تواجه «السوق السوداء» بـ4 تذاكر لكل أسرة فى عيد الأضحى.. وأبو هرجة عن الحوادث المتكررة: «الدنيا أمان»
المهندس رضا أبوهرجة، نائب رئيس هيئة السكة الحديد
ريم محمود

«هتركب بالبطاقة.. ومش مسموح لك بحجز أكثر من 4 تذاكر».. هذا هو النظام الجديد الذي تطبقه هيئة السكة الحديد للمرة الأولى، والتي تريد من خلاله القضاء على السوق السوداء، حسبما قالت هيئة السكة الحديد في بيان صحفي لها أمس، أعلنت من خلاله حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد القصوى لعيد الأضحى المبارك.  

وصرح المهندس رضا أبوهرجة، نائب رئيس هيئة السكة الحديد، والمتحدث الرسمي للهيئة، أنه لأول مرة هذا العام يتم تطبيق حجز التذاكر بموجب الرقم القومي مطبوع على ظهر التذكرة، وعدم السماح بصرف أكثر من عدد (4) مقاعد فقط من شبابيك الحجز كحد أقصى، بموجب تحقيق إثبات الشخصية، وإثبات بيانات الركاب لإمكان الرجوع إليها عند الحاجة، مع تكثيف الرقابة على شبابيك حجز وصرف التذاكر بمعرفة أجهزة التفتيش بالهيئة وخدمة العملاء وإدارة شرطة النقل والمواصلات.

كشف أبو هرجة كواليس وتفاصيل هذا النظام، مؤكدًا فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن هذا النظام سوف يقضي على بيزنس السوق السوداء الذي ينتشر كل عام، وقال إن من يريد الحجز لأكثر من 4 أفراد فعليه الحجز بالبطاقة العائلية قائلا:«يعنى لو أسرة مكونة من 5 أفراد يتم الحجز لهم من خلال البطاقة العائلية بالرقم القومي"، وقال أن هذا النظام الغرض منه فى الأساس هو مواجة السوق السوداء والتذاكر التي تباع من خلاله وكشف أبو هجرية لـ«صوت الأمة» أن الحجز سيكون الكتروني وليس عن طريق الشباك كما كان يحدث من قبل، ومن حجز مرة لا يحثق له أن يحجز مرة ثانية قائلاً: «الكمبيوتر هيجيبه أنه أخذ حقه فى الحجز وليس له الحق فى الحجز مرة ثانية».

وعن قلق الناس من حوادث القطارات المتكررة قبل كل عيد أضحى، قال نائب رئيس السكة الحديد إن غرفة العمليات المركزية لمتابعة السكة الحديد جاهزة 24 ساعة، مؤكدا أنه يوجد أيضا مراقبات مركزية لمتابعة تشغيل القطارات وطمئن الجمهور قائلا:«إحنا عملنا كل الاستعدادت والدنيا أمان وربنا يستر».

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق