مصادر: عملية نقل كلى من مصري إلى خليجية كشفت شبكة الإتجار بالأعضاء البشرية الجديدة

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 09:34 م
مصادر: عملية نقل كلى من مصري إلى خليجية كشفت شبكة الإتجار بالأعضاء البشرية الجديدة
تجارة الاعضاء
عبد الرحمن العجمى

كشفت مصادر قضائية، عن تفاصيل جديدة حول واقعة «الشبكة الدولية للإتجار بالأعضاء البشرية الجديدة» التى أُلقى القبض عليها منذ قليل .  

وقالت «المصادر» في تصريح لـ«صوت الأمة» إن المتهمين أُلقي القبض عليهم أثناء إجرائهم عملية نقل كُلى، من شاب مصري إلى سيدة خليجية، وذلك داخل المركز الطبي للكلى بأبو النمرس، الذي صدر قرار منذ قليل أيضا بتشميعه.

وأضاف المصادر أن المتهمين أُلقي القبض عليهم، بحوزتهم مبالغ مالية تقدر بمليون جنيه من عملات مختلفة «دولارات، وريال سعودى»، مؤكدا أنه تم إحالة المتهمين للنيابة العامة وتم اكتشاف متهمين جدد جارى ضبطهم واحضارهم، مشيراً إلى أن النيابة العامة أسندت للمتهمين إرتكاب جرائم : «الإتجار بالبصر، والإتجار  بالأعضاء الداخلية» .

يشار إلى أن قطاع الأمن الوطني بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، وأجهزة وزارة الداخلية المعنية تمكنت من ضبط شبكة إجرامية كبيرة متخصصة في الاتجار بالأعضاء البشرية، حيث تم ضبط عدد من أعضائها «3 أطباء – 4 ممرضين – 3 عاملين بالمستشفيات – 2 سماسرة»، أثناء قيامهم بإجراء جراحة استئصال كلي وجزء من كبد مواطن بإحدى المستشفيات الخاصة بالجيزه، تمهيداً لبيعها وزراعتها لأحد المرضى، مقابل مبلغ 10 آلاف دولار أمريكي.

وكشف معلومات الأجهزة الأمنية قيام أعضاء الشبكة المشار إليها بالاتفاق مع مصريين لنقل بعض أعضائهم البشرية لمرضى أجانب مقابل مبالغ ماليه ضخمة، مستغلين الحاجة المادية لبعض الأشخاص، وتم ضبط مبالغ مالية كبيره مع اعضاء الشبكة حصيلة نشاطهم الإجرامي، وتم غلق المستشفى محل الواقعه بالتنسيق مع وزارة الصحة، وباشرت النيابة التحقيق.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق