«أهم تصريحات أعضاء البرلمان وفعاليات اللجان».. وفد محلية البرلمان يزور كفر الشيخ..وأسامة العبد يحاضر في رسالة الأزهر ..وأخرون يختلفون علي قومية القابضة للقمامة

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 10:30 م
«أهم تصريحات أعضاء البرلمان وفعاليات اللجان».. وفد محلية البرلمان يزور كفر الشيخ..وأسامة العبد يحاضر في رسالة الأزهر ..وأخرون يختلفون علي قومية القابضة للقمامة
البرلمان
سلمي إسماعيل

قامت اللجان النوعية بمجلس النواب اليوم،الثلاثاء، بالعديد من الفعاليات في إطار  نشاطها الدوري، الأمر الذي دفع العديد من النواب بإطلاق تصريحات تعقيبًا علي أحداث اللجان.

في الإطار ذاته حظت لجنة الإدارة المحلية بالنصيب الأكبر من  أنشطة  لجان مجلس النواب اليوم ، حيث انطلق وفد برلماني من اللجنة، برئاسة النائب أحمد السجينى، اليوم الثلاثاء، لزيارة محافظة كفر الشيخ، وضم الوفد كلاً من النائب ممدوح الحسيني، والنائب أحمد سليمان وكيلي اللجنة، وسعد بدير أمين سر لجنة الإدارة المحلية، والنائبين محمد الحسينى، وبدوى النويشى.

 وقال السجيني، أن الزيارة تسهدف متابعة ملفات الأحوزة العمرانية والقمامة والمخلفات الصلبة، وكذلك  الوقوف على المشروعات التي يتم إنشائها بالمحافظات المختلفة، والتعرف على رؤى الأجهزة التنفيذية تجاه ما يحتاجونه من  تيسيرات تشريعية على أرض الواقع لمساعدتهم فيها.

النائب أحمد السجيني
النائب أحمد السجيني

 

وتابع  «السجينى»، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء: أن زيارة الوفد البرلماني إلى كفر الشيخ، تأتى في إطار ما تقوم به من زيارات ميدانية للمحافظات خلال العطلة البرلمانية،  لمتابعة الملفات التي تم  فتحها بمناقشات الأعضاء بدوري الإنعقاد الأول والثانى.

وبشأن متابعة لجنة الإدارة المحلية لملف الشركة القابضة للقمامة  قال وكيل لجنة الإدارة المحلية  النائب ممدوح الحسيني، إن اللجنة أعطت مُهلة  للحكومة حتى  يوم 18  سبتمبر لبحث أليات تطوير القطاع المؤسسي للقمامة، وعرض الإجراءات النهائية التى تتاخذها بشأن الشركة القابضة للقمامة.

النائب ممدوح الحسيني وكيل لجنة الإدارة المحلية
النائب ممدوح الحسيني وكيل لجنة الإدارة المحلية

 

 

وشدد «الحسيني»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، اليوم الثلاثاء، علي إن اللجنة ترفض تماما  دخول مستثمرين أجانب في الشركة القابضة للقمامة، ترحب بالمستثمرين الوطنين، مشيرًا إلي إن النسبة الأكبر من أسهم الشركة تكون للحكومة  بواقع 51% .

في السياق ذاته أضاف الدكتور محمد فؤاد عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه لا توجد شركة وطنية مصرية لجمع القمامة، موضحًا «أن اسم الشركة القابضة لجمع القمامة» مقترح خرج من لجنة الإدارة المحلية بعد إجراء جلسات موسعة وحوارات ومناقشات وندوات مع المحافظين ومجلس الوزراء.

محمد فؤاد المتحدث الرسمى لحزب الوفد
   النائب محمد فؤاد

وأكد  عضو لجنة الإدارة المحلية لـ«صوت الأمة» على أن عقود الشركات الأجنبية بالمحافظات، انتهت العام الجاري ولم يتم تجديدها نظرًا لفشلها في تحقيق الهدف المرجو.

وأشار إلي  إنه ينتظر من الحكومة إجراءات واضحة، وخطة إستراتيجية منبنية على أسس علمية سليمة حتي بمكن تطوير  القطاع المؤسسي للقمامة والشركة القابضة متخذة في إعتبارها  الحفاظ علي كرامة العاملين بالشركة، وصرف كافة مستحقاتهم، وكذلك عدم تهميش أحد  .

 وعن لجنة الخطة والموازنة قال النائب بدير عبد العزيز، عضو مجلس النواب  في تصريحات خاصة لـ(صوت الأمة) عن دائرة كفر الشيخ، وعضو لجنة الخطة والموازنة، إنه يجب العمل على تطوير القطاع المؤسسي للقمامة والنظافة، ليس فقط في محافظة كفر الشيخ، ولكن في كافة محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى إنه سيتم افتتاح مصنعين لإعادة تدوير القمامة بمحافظته.

النائب بدير عبد العزيز
النائب بدير عبد العزيز

 

 وفي هذا الصدد قال النائب عصام خلاف عضو لجنة  الإقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، إن مصانع تدوير القمامة والشركات القابضة وهم، ولا يمكن تفعيل أدورهم، وذلك بسبب الفساد المتفشي في منظومة القطاع المؤسسي للنظافة.

النائب عصام خلاف
النائب عصام خلاف

 

وشدد «خلاف» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» على إن إعادة الشكل الحضارى لمصر ينبع من الشباب،وذلك لان الحكومة لا حياة لمن تناد ولا تتخذ أي خطوات جادة لتطوير مثل هذه المنظومات، مشيرًا إن عدد من النواب إجتمعه بوزير الإسكان لتطوير هيئة مياه الشرب والصرف الصحي، وتوقفت إجراءات الحكومة عند حد المناقشة فقط.

 وعن اللجنة الدينية والأوقاف  فقد حضر  الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة ، اليوم الثلاثاء ندوة نظمها  فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بمحافظة تحت عنوان«رسالة الأزهر الشريف والتحديات المعاصرة بقصر ثقافة دمياط»

 وأجاب " رئيس اللجنة الدينية "على سؤال يتعلق بشأن اتجاه تونس للمساواة بين الرجل والمرأة فى الميراث،قائلًا: "إننا لا نحب أن نفسر ونسترسل فى الردود، وأدان للفتن، ولكن من يأتينا بميراث غير هذا الميراث الذى شرعه الله لن نقبله، مستكملًا نحن لا نرد على أحد، ولكننا نضع أمام جميع الخلق فى العالم الضوابط الشرعية، إذ إن الله قدر الميراث تقديرا وافيا شافيا كافيا".

وأكد«العبد»  خلال كلمته في الندوة على إن الأزهر الشريف هو قبلة العلم للعالم كله، مسلمين وغير مسلمين،  لا يعرف  التشدد والتكفير والتطرف ،وذلك لانه معهد علمى وسطى، مشيرًا إلي إنه كاد أن يعتزل الدنيا بعد أن أنتهت خدمته  فى رئاسة جامعة الأزهر، ولكن عقب دخوله مجلس النواب ورئاسة الجنة الدينية، غير موقفه خاصة، أن هذه اللجنة بمثابة حائط صد لكل من يحاول الاعتداء على الأزهر الشريف".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق