تفاصيل ضبط شبكة تجارة الأعضاء في أبو النمرس: الكبد بـ10 آلاف دولار

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 11:57 ص
تفاصيل ضبط شبكة تجارة الأعضاء في أبو النمرس: الكبد بـ10 آلاف دولار
تجارة أعضاء - صورة أرشيفية
مي عناني

يستغل المتهمين بتجارة الأعضاء البشرية حاجة المواطنين البسطاء فيقوم السمسار باستقطاب الضحية من المناطق الريفية والشعبية مقابل مبالغ مالية مستغلا الفقر والحاجة الى "لقمة العيش"، فقام عدد من الاطباء داخل مستوصف بمنطقة ابو النمرس لبيع الاعضاء مقابل تسعيرة. 
 
وكشفت تحقيقات نيابة حوادث جنوب الجيزة، برئاسة المستشار عبد الحميد الجرف، وتحت إشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول للنيابات، أن قطاع الأمن الوطني وبزارة الداخلية، تمكن من ضبط شبكة إجرامية كبيرة متخصصة فى الاتجار بالأعضاء البشرية بمستوصف في منطقة أبو النمرس بالجيزة، أثناء قيامهم بإجراء عملية جراحية لاستئصال كلى وجزء من الكبد لأحد المواطنين، تمهيدا لزرعها لسيدة عربية الجنسية، مقابل ١٠ آلاف دولار.
 
وأضافت التحقيقات انه ألقي القبض علي المتهمين وبينهم أطباء وممرضين وعمال وسماسىرة، وبحوزتهم مبالغ مالية كبيرة، كما أن المستوصف الطبي غير مرخص، وأمرت النيابة بغلقه لحين الانتهاء من التحقيقات في القضية.
 
فيما جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة تجديد حبس 16 متهم من بينهم اطباء وممرضين المتهمين بالاتجار فى الاعضاء البشرية 15 يوم على ذمه التحقيقات 

اقرأ أيضا 

غرق شاب أثناء الاستحمام في مياه النيل بالصف

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق