القطريون يهاجمون تميم بكلمة أسقطت 4 أنظمة عربية (خريطة تفاعلية)

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 03:00 م
القطريون يهاجمون تميم بكلمة أسقطت 4 أنظمة عربية (خريطة تفاعلية)
تميم بن حمد خليفة الثانى أمير قطر
مايكل فارس

يترنح النظام القطري ليبدوا فى سكرات موته الأخيرة، عقب حالة التخبط التى يشهدها بسبب سوء إدارة تميم بن حمد حاكم قطر، ودعمه للإرهاب، الأمر الذي أدى لمقاطعة نظامه من عدة دول عربية.

أخطاء تميم لم تكن بحق الشعوب العربية والتدخل في سياساتها الخارجية ودعمها للإرهاب وزعزعة الاستقرار فى المنطقة فحسب، بل كانت في حق شعبه الذي أدرك مؤخرا  فساد نظامه الحاكم.

كلمة«ارحل» أسقطت 4 أنظمة عربية، نظام مبارك في مصر، وبن علي في تونس، وعبد الله صالح في اليمن، ومعمر القذافي في ليبيا، وهاهي في طريقها لقطر لإسقاط نظام الحمدين.


خريطة تفاعلية بمسار شعار«ارحل» في الأنظمة العربية:

وتصدر هاشتاج #ارحل_ياتميم" قائمة الأكثر تداولا فى عدة دول عربية وكذلك تصدر فى قطر، ليسجل ردود فعل مستنكرة من الشعب القطري ضد الحاكم تميم، فكتب حساب باسم فهد :" بسبب طيشك وتهورك وحب نفسك دمرت قطر وسقطت جميع الاقنعه ومطلب الشعب حالياً.

ارحل ياتميم

كما كتب سعد آل حمدان :" لم نجني في عهده ووالده الا تفضيل الاجنبي والمتجنس ع ابن البلد بالداخل ودسائس وخيانات وسواد وجه لدول الجوار"، وفى تغريدة أخرى :"بأسمي شخصيا وباسم القطرين الشرفاء نحن نطالب برحيل تميم ومعاقبة ابوه الخاين اصبحت قطر لاسرائيل وإيران".

اعتقالات بالجملة

شن نظام الحمدين جملة اعتقالات لسياسين وقطريين ردا على تحركات القطريين، وقالت صحيفة«مباشر قطر »، المعارضة للنظام القطرى، على  حسابها بموقع التغريدات القصيرة«تويتر»:» إنه تم اعتقال العميد على سالم الحسن، نائب رئيس الأركان القطرى عصر اليوم الأحد».

اعتقالات قطر

وكشفت صفحة قطر مباشر أيضا، أنه تم تم اعتقال لمقدم في جهاز أمن الدولة سعيد إبراهيم المهندي المعروف بسعيد المطوي، مضيفة أن الاعتقالات مازالت مستمرة بقطر، موضحة أنها ستوافي المتابعين بالأسماء التي تم اعتقالها لاحقاً.

 

وكانت الصفحة ذاتها أكدت أن الاعتقالات في قطر تأتي ضمن عملية تشكيك بولاءات الشخصيات الاعتبارية واعتقال كل من يتم الشك في ولائه والزج به في المعتقل، حيث يشهد الجيش القطري تغييرات عدة في صفوفه رآها نشطاء قطريون تدخل ضمن تصفية الحسابات مع جنود معارضين مع النظام القطري في سياساته اتجاه دول الجوار، وسيطرة الأتراك والإيرانيين على قيادة الجيش في الدوحة.

وكانت الصفحة ذاتها ذكرت على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، أنه تم اعتقال 62 جندياً بالجيش القطري بعد رفضهم الاستمرار بالعمل تحت مظلة القوة الإيرانية الموجودة بقاعدة الشمال.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق