أغرب 6 حيل تزيد من معدل حرقك.. أبرزهم الضحك وتناول تفاحة

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 01:30 م
أغرب 6 حيل تزيد من معدل حرقك.. أبرزهم الضحك وتناول تفاحة
تفاحة
ياسمين أحمد

السمنة المفرطة ودهون الجسم الزائدة كابوس تعاني منه كل سيدة ومع وصفات الريجيم القاسية  يخسر الجسم وزنا ولكنه سرعان ما يعود ويكتسب الشخص ما فقده مرة أخرى، ولعل معدل الحرق له دور كبير في عملية حرق الدهون لذلك قدم موقع "life hack" أهم ما يساعد الجسم على رفع معدل حرق السعرات الحرارية .
 
1) الضحك يحرق السعرات
كشفت دراسة نشرتها المجلة الدولية للسمنة أن اهتزازات الضحك تحرق عددا جيدا من السعرات الحرارية, وتبين أن  كل 15حركة اهتزاز تحرق 40 سعرا حراريا.
 
2) تناول فيتامين سي
وجدت دراسة أجريت في جامعة ولاية أريزونا أن الذين يمارسون تمارين رياضية ولا يتناولون ما يكفي من فيتامين سي يحرقون سعرت حرارية أقل بنسبة 25% لذلك عند القيام بالتمارين والنشاط البدني أضف عصير الليمون للماء أو للشاي لزيادة حرق السعرات.
 
3) الشاي الأخضر
الشاي الأخضر يزيد معدل التمثيل الغذائي بنسبة ما بين 4 و 5% علما بأن كل كوب من الشاي الأخضر يحتوي على 2 سعر حراري فقط.
 
4) حرق السعرات عن طريق الهضم
عملية الهضم تستهلك سعرات حرارية في حد ذاتها، ويعتبر هضم الدهون الأقل استهلاكا للسعرات الحرارية، بينما يحتاج هضم الكربوهيدرات 3 أضعاف الطاقة المطلوبة لهضم نفس الكمية من الدهون ويحتاج البروتين 3أضعاف الطاقة المطلوبة لهضم الكربوهيدرات، لذلك تساعد البروتينات على زيادة حرق السعرات الحرارية أثناء الهضم .
 
5) تناول تفاحة
تناول تفاحة في الصباح يؤدي إلى زيادة عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات بمعدل 10بالمائة على مدار اليوم.
 
6) شرب الماء
وجدت دراسة ألمانية أن شرب كوبين من الماء خلال 10دقائق يزيد حرق السعرات الحرارية خلال الساعة التالية لشربها بنسبة 30بالمائة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق