اتفاق بين «اتحاد الصناعات» و«التعبئة والإحصاء» لرصد معدلات الأسعار

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 02:20 م
اتفاق بين «اتحاد الصناعات» و«التعبئة والإحصاء» لرصد معدلات الأسعار
اللواء أبو بكر الجندي، رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء
محمد المسلمي

عقد اللواء أبو بكر الجندي، رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء، والمهندس أحمد عبد الحميد، رئيس غرفة مواد البناء بإتحاد الصناعات، والمهندس اسماعيل لقمة، عضو مجلس إدارة الغرفة ممثلين لاتحاد الصناعات، لقاءٍ موسعًا بشأن التنسيق في متابعة ورصد تغيرات معدلات الأسعار من خلال قيام الاتحاد بمختلف الغرف الصناعية بتزويد الجهاز بالمعلومات الهامة عن حركة الأسعار لمختلف القطاعات للعمل وفق مؤشر الأسعار بالجهاز.

وقال المهندس إسماعيل لقمة عضو مجلس إدارة غرفة مواد البناء ورئيس شعبة المواسير بالغرفة، أن التنسيق بين اتحاد الصناعات وجهاز التعبئة العامة والإحصاء أمر إيجابي للغاية ويفتح آفاق جديدة للتعاون.

وأشار "لقمة" إلى أنه تم عقد لقاء مع غرفة الصناعات الهندسية ومجلس إدارة غرفة صناعة الأخشاب للتنسيق حول إمداد الجهاز بحركة الأسعار، مضيفًا «سنواصل اللقاءات مع كافة الغرف الصناعية بالإضافة إلى الاستعانة بمؤشر الأسواق بجهاز التعبئة العامة والاحصاء لرصد متغيرات أسعار السلع».

وفي سياق متصل أكد "لقمة" أن الخطوات الجادة من قبل مجلس الوزراء لصرف تعويضات المقاولين عن متغيرات الأسعار في الفترة التي تلت تحرير سعر الصرف خطوة هامة وتؤكد حرص الدولة على دعم القطاع الخاص لمواصلة منظومة العمل والانتاج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق