تكريم 380 طالب وطالبة فى مدرسة المسجد الجامع بسيدي القباري

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 03:10 م
تكريم 380 طالب وطالبة فى مدرسة المسجد الجامع بسيدي القباري
تكريم طلاب - أرشيفية
الاسكندرية محمد صابر

قال الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية إن المديرية قامت بتكريم طلبة مدرسة المسجد الجامع بسيدى القبارى بغرب الإسكندرية وذلك فى جنى أولى ثمار عمل مدرسة المسجد الجامع بالمحافظة. 
 
حيث قام الشيخ محمد أبو الخير مدير عام إدارة غرب الأسكندرية والشيخ أحمد محمد صالح إمام وخطيب مسجد سيدى القبارى بتكريم عدد 359 طالب وطالبة تفوقوا فى حفظ كتاب الله وبذلوا مجهودا كبيرا فى تحصيل العلوم الشرعية وذلك فى حفل كبيرا أقيم مساء أمس بمسجد القبارى وسط حضور غفير من أولياء الأمور ورواد المسجد واهالى منطقة القبارى. 
 
كذلك تم تكريم 21 طالبا وطالبة من ذوى الاحتياجات الخاصة حيث تم التعامل معهم وفقا قدراتهم وخصص لهم أوقات مميزة لتعريفهم بكتاب الله وتعليمهم كيفية دخول المسجد وكذلك كيفية الوضوء والصلاة والتعامل مع الآخرين. 
 
وأكد العجمى على سعادته الكبيرة بهذا التكريم والذى يعد حصاد لأولى ثمار مدرسة المسجد الجامع التى تحولت من فكرة نتمنى تنفيذها إلى واقع يشهد بنجاحه القاصى والدانى، كل ذلك تم من خلال تنظيم علمى وأكاديمى وتنفيذا لاستراتيجية وضعها بعناية فائقة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، حيث كان الهدف هو نشر الفكر الوسطى المستنير بين جميع فئات المجتمع وبخاصة فى مرحلة النشىء.
 
مشيرا إلى أن سعادته قد إكتملت بتكريم ذوى الاحتياجات الخاصة ممن حرصنا على اندماجهم فى المجتمع وحقهم فى الانتماء والمشاركة ويكون ذلك من خلال صقل موهبتهم لإكسابهم الثقة فى أنفسهم، وخلق المقومات لديهم من الإرادة والعزيمة، وتشكيل هدف لهم ليستطيعوا به تجاوز المتاعب وتحدى الضغوطات والصعوبات من أجل الارتقاء إلى أفضل المستويات. 
 
واختتم العجمى حديثه بالتأكيد على أن تجربة مدرسة المسجد الجامع عبرت بمنتهى القوة على قدرة أبناء وزارة الأوقاف فى تصدر المشهد الدعوى ونشر الفكر الوسطى المستنير واستيعاب طاقات النشىء وجعل المساجد منارات علمية وثقافية ومجتمعية وروحانية من خلال واقع عملى على الأرض بعيدا عن الشعارات وتنفيذا لتوجهات الدولة فى حفظ ورعاية عقول الشباب.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة