وزير النقل يتابع اعمال تنفيذ «الدائري الإقليمي»

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 07:10 م
وزير النقل يتابع اعمال تنفيذ «الدائري الإقليمي»
هشام عرفات وزير النقل
ريم محمود

تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أعمال تنفيذ الطريق الدائرى الاقليمى في المسافة من بلبيس حتى بنها، بطول 33.5 كيلومتر، والتي تشمل 53 عملا صناعيا (27 كوبري و26 نفقا).
 
واطمأن الوزير على تقدم معدلات التنفيذ في هذه المسافة التي تنتهي بالقوس الشمالي الشرقي الذي يصل الدائري الاقليمي بطريق شبرا بنها الحر حيث شهد هذا القوس تقدما كبيرا في معدلات التنفيذ حيث تم الانتهاء من 95% من اعمال الكباري والتي من اهمها كوبري بنها على النيل والذي تم الانتهاء من تنفيذه كما تم الانتهاء من 90% من اعمال الجسر الترابي و50% من اعمال الاسفلت بالقوس الشمالي الشرقي.
 
وأكد عرفات استمرار تجارب التحميل بالتعاون مع جامعة القاهرة، وأن يكون العمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع وأن تكون الأعمال وفق معدلات الجودة العالية وتكون أعمال النيوجرسي على أعلى مستوى، وأن يتم وضع لوحات إرشادية وعلامات مضيئة على الكبارى، وتتم مراعاة عناصر السلامة والأمان بطول الطريق.
 
يذكر أن طول الجزء الذي تنفذه وزارة النقل بالدائرى الإقليمى المدرج بالمشروع القومى يبلغ 92 كيلومترا، ويبدأ من طريق (القاهرة - بلبيس الصحراوي)، حتى طريق (القاهرة - الإسكندرية) الصحراوي، والذي يتكون من القوس الشمالي الشرقي كأسبقية اولى من بلبيس الصحراوي حتى الزراعي ثم القوس الشمالي الغربى من الزراعى حتى الإسكندرية الصحراوى. 
 
ويساهم في ربط محاور النقل وزيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى، والمساهمة في تخفيف الحركه المرورية العالية على الطريق الدائرى الحالى حول القاهرة الكبرى.
 
وزير النقل 2
 

 

وزير النقل

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق