بعد تصريحات السفير.. هل تصنف بريطانيا الإخوان كجماعة إرهابية وتطرد أعضاء التنظيم الدولي ؟

الخميس، 24 أغسطس 2017 04:04 ص
بعد تصريحات السفير.. هل تصنف بريطانيا الإخوان كجماعة إرهابية وتطرد أعضاء التنظيم الدولي ؟
جون كاسن السفير البريطاني في القاهرة
أحمد رجب الضبع

لم تسلم دول العالم من الإرهاب وأفكار التطرف التي أنتجتها جماعة الإخوان الإرهابية، حيث شهد العالم الأحداث الإرهابية الأخيرة ودعم الأخوان لهذه الأحداث، وعلى رأس هذه الدول بريطانيا التي لم يرحمها الأرهاب من أفعاله، حيث تؤى الكثير من أعضاء التنظيم الإرهابي الدولي.

كان السفيرالبريطاني في القاهرة قال أمس حول موقف بلاده من الجماعة الأرهابية:« إن مراجعة القوانين تأتي للتأكد من أن لدينا كل القوة لمواجهة من يشكلون تهديدا لنا، بما في ذلك من قد يقومون بالعنف رغم أن لدينا بالفعل قوانين قوية صارمة، ونريد دوما أن نضمن أننا نواجه بصرامة من يقيمون شبكات وجمعيات خيرية ومواقع وحسابات بنكية تدعم العنف والتطرف.

وأوضح ، "كاسن"، أن تطبيق هذه القوانين القوية يتعلق بكل الجماعات، بما فى ذلك أي شخص مرتبط بالإخوان لأننا لن نسمح ولن نتسامح مع الإرهاب والتطرف فى بلدنا وسنواجه ذلك بكل قوة، وسوف نتعامل بصرامة وحسم مع أى شخص ينشر أفكارا مسممة مثل أفكار الحرب بين الإسلام وبريطانيا أو أفكار من هذا القبيل، أو أفكار تحرض على استخدام العنف، وسنتعامل بكل قوة وحسم عندما نجد أى دليل على قيام شخص بمثل هذه الأعمال.

وأشار  السفير البريطاني  ، حول جماعة الإخوان المسلمين، إن هناك خمس دول تعتبر الإخوان جماعة محظورة،وهي" مصر والسعودية والإمارات والبحرين وروسيا"، مؤكدا أن بريطانيا من أقوى الدول فى مواجهة الإرهاب فهى لم تسمح بأية اتصالات على مدار السنوات الأربع الماضية مع أى شخص من الإخوان.

وتابع كاسن، أنه منذ عام 2010 ألقت بريطانيا القبض على 1500 شخص على خلفية هجمات إرهابية، كما ألقت القبض خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضى على 255 شخصا لصلتهم بهجمات إرهابية، مشيرا إلى أن بريطانيا تعرضت لهجمات إرهابية بمانشستر ولندن؛ ولذلك فإننا صارمون ونتعامل بقوة فى مواجهة الفكر المتطرف مثلما نتعامل بقوة وصرامة فى مكافحة الإرهاب، وقد حظرت بريطانيا دخول 110 أشخاص خلال نفس الفترة.

وفي هذا الشأن تستعرض «صوت الأمة» آراء أعضاء مجلس النواب حول تصريحات السفير البريطاني، حيث قال النائب محمد متولي الكورانى،عضو مجلس النوا:« أتمنى أن بريطانيا تقوم بتصنيف جماعة الإخوان الأرهابيه، كجماعة محظوره تدعم الأرهاب بكل أشكاله، وتنضم إلى الخمس دول التي أعتبرت الأخوان جماعة محظورة».

وأضاف الكورانى، في تصريحات لــ"صوت الأمة" أنه بعد الأحداث الإرهابية الأخيرة التي شاهدتها المنطقة العربية وبعض دول العالم، من المؤكد أن بريطانيا خلال الفتره القادمة ستغيرعلاقتها مع الجماعة الإرهابية، وستقوم بطرد أعضاء الجماعة المقيمين في بريطانيا، وذلك بعد أن شهدت بريطانيا أحداث مؤسفة، ولهجمات إرهابية بمانشستر ولندن.

وأشارالكورانى، ستكون هذه القرارت الناتجه من بريطانيا،ضربه قويه لجماعة الأخوان الإرهابية، وذلك بعد تأكد أن أفكار وقيم الجماعة تدعوللتطرف،ولا تتفق مع أفكار بريطانيا ولا مع قيم الدوله والحكومة.

وتابع الكورانى، أن بريطانيا تعد من أقوى الدولة المتواجده على الساحه السياسه، وأن السفيرالبريطانى فى مصرأكد على دعم بلاده لمواجهة الأرهاب والتطرف،والفكرالمنحرف، وأنهم يواجهون نفس التحدى مع مصر.

وفى سياق ذلك،أكد أبودومه،فى تصريحات لــ"صوت الأمة" أن بعد ما شهدته بريطانيا من أحداث دمويه وأرهابيه فى جموع بلدها، من المؤكد أن بريطانيا ستقوم بتصنيف الأخوان كجماعة أرهابيه ومحظوره، وأيضا ستقوم بطرد أعضاء الأرهابيه المتواجدين فى بلادها،مؤكداً أن بريطانيا خلال الفترات القادمه سيكون لها دوراً هاماً فى مواجهة الفكر المتطرف والأرهاب، وذلك بعد أحداث مانشستر ولندن الأرهابيه.

وأشارأبودومه،أن أفعال الجماعة الأرهابيه طالت معظم دول العالم،وأن بريطانيا تواجه مع مصر نفس الخطر الداهم وهو ضرورة مواجهة الأرهاب،والعمل على القضاء على أعضاء الفكر المتطرف ، وتابع أبودومه،أن السفيرالبريطانى أكد على ضرورة مواجهة الأرهاب والعمل على مكافحة أية أفكار متطرفة،وأن بريطانيا لديها كل القوة لمواجهة تلك الأفكار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق