نيجيريا تلغي أول اجتماع وزاري لها منذ عودة بخاري

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 08:21 م
نيجيريا تلغي أول اجتماع وزاري لها منذ عودة بخاري
محمد بخاري

ذكر المتحدث باسم الرئيس النيجيري محمد بخاري اليوم الأربعاء أنه سيجري إلغاء أول اجتماع لمجلس الوزراء منذ عودة الرئيس من رحلة علاج في بريطانيا استغرقت ثلاثة أشهر.

وعاد بخاري إلى نيجيريا يوم السبت الماضي بعد سفره إلى بريطانيا في السابع من مايو أيار الماضي للعلاج من مرض لم يتم الكشف عنه كما بعث برسالة إلى نواب البرلمان يوم الاثنين يخطرهم فيها بعودته واستئنافه مهامه الرسمية.

وقال فيمي أديسينا المتحدث باسم الرئيس في بيان عبر البريد الالكتروني "اجتماع المجلس التنفيذي الاتحادي لن ينعقد اليوم".

وأثار رفض المسؤولين الكشف عن تفاصيل مرض بخاري الكثير من التكهنات بشأن ماهية المرض وما إذا كان الرئيس البالغ من العمر 74 عاما بصحة تمكنه من إدارة أكبر اقتصاد في أفريقيا وأكثر دولها سكانا.

وفي خطاب تلفزيوني بث يوم الاثنين ظهر بخاري نحيلا لكنه بدا أقوى من ظهوره التلفزيوني الأخير في يونيو حزيران. وترجل بخاري من طائرته دون مساعدة لدى وصوله يوم السبت لكنه سار ببطء شديد وهو يمسك بحاجزي درج الطائرة.

وسلم بخاري السلطة لنائبه يمي أوسينباجو أثناء غيابه. وقال أديسينا أمس الثلاثاء إن الرئيس سيعمل من منزله نظرا لعمليات التجديد التي ستجري في مكتبه.

وهذه ثاني رحلة علاج قام بها بخاري إلى بريطانيا هذا العام بعد الأولى التي بدأت في يناير كانون الثاني واستمرت لنحو شهرين.

وقال دبلوماسيون ومصادر حكومية إن بخاري قلص ساعات عمله اليومية إلى بضع ساعات بهد عودته إلى نيجيريا من رحلته الأولى في العاشر من مارس آذار الماضي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة