الخميس.. وزير الإسكان يتفقد مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

الخميس، 24 أغسطس 2017 05:00 ص
الخميس.. وزير الإسكان يتفقد مشروع العاصمة الإدارية الجديدة
الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان
منال العيسوي

يتوجه صباح اليوم الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة وذلك لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارى تنفيذها بالمشروع.

ومن المقرر ان يبدأ الوزير جولته بتفقد الوحدات السكنية والعمارات الجارى تنفيذها بالحي السكني والتاكد من معدلات التنفيذ ومطابقتها للجدول الزمنى، وذلك تمهيدا لطرحها للحجز للمواطنين خلال الفترة المقبلة.

كما سيتوجه الوزير للحي الحكومي لمتابعة تنفيذ المباني الحكومية وسيعقد لقاء مع شركات المقاولات للتعرف على ابرز المشاكل التى تواجههم لإزالتها وتقديم التيسيرات اللازمة لهم للخروج بنتائج جيدة.

وكان  الدكتور مصطفى مدبولى، أكد أن أعمال تنفيذ الحي السكني (17 ألف وحدة سكنية فى مراحل التنفيذ المختلفة)، يتم معها بالتوازى تنفيذ أعمال الطرق والمرافق والبنية الأساسية، مشيراً إلى أن نسبة تنفيذ المرافق التي تتولى وزارة الإسكان تنفيذها بالحى الحكومى 70 %، الذى تشرف الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة على تنفيذ مبانى الوزارات به، بينما تبلغ نسبة تنفيذ المرافق بالحي السكني 60 %.

وكلف الوزير بسرعة البدء في تنفيذ المباني الخدمية بالحي السكني، كما أوضح أنه تم التأكيد على رؤساء شركات المقاولات المُنفذة للحى السكنى، أن يتم الانتهاء من تشطيب منطقة كاملة بأعمال الطرق وتنسيق الموقع، لتكون نموذجاً لتسويق الوحدات السكنية بالمشروع.

 

ووجه الوزير مسئولى الهيئة بسرعة صرف مستحقات المقاولين حتى لا تتعطل الشركات المُنفذة، كما كلف المكتب الاستشارى المسئول عن العاصمة الإدارية الجديدة، بسرعة تقديم الرسومات والردود على الملاحظات التى أبداها المقاولون فى مدة أقصاها 48 ساعة.

 

وزاره الاسكان، مشروع العاصمه الاداريه، العاصمه الاداريه الجديده، مصطفى مدبولى، الحى السكنى

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة