برلمانى: يطالب بضرورة إقرار قانون الإدارة المحلية على وجه السرعة

الخميس، 24 أغسطس 2017 07:00 ص
برلمانى: يطالب بضرورة إقرار قانون الإدارة المحلية على وجه السرعة
مجلس النواب
أحمد رجب الضبع

قال النائب منتصر رياض،عضو لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب: إن قانون المحليات تم التوافق عليه والانتهاء منه في اجتماع سابق مع الأعضاء ورئيس اللجنة،وتم عرضه على رئيس المجلس، و تم تسلميه للأمانة العامة،وأن القانون يعمل فى صالح تطبيق اللامركزية، ولكن لم يعلم أحد متى سيصدر القانون.

وأكد رياض فى تصريح لـ«صوت الأمة»، أن الدولة ستقوم بإجراء انتخابات للمحليات حره ونزيه،مشيراً إلى أن مشكلات المحليات ستنتهى بعد إصدار قانون المحليات، وسيكون لقانون المحليات دوراً فى الاستثمار،ويعمل القانون على إزالة المعوقات التي تواجه التنميه بسبب صعوبة الإجراءات التى لها علاقة بالمحليات.

وطالب رياض،عضو مجلس النواب،بضرورة إقرار قانون المحليات وذلك للعمل على فرص التنميه والأستثماروأستغلال تلك الفرص،و طالب أيضاعدم تكديس المحليات بأشخاص لا تقدم شيئاً، وايضاً العمل على سد الفراغ السياسى وذلك من خلال إقرار القاون وإجراء انتخابات المحليات،ويجب تغليظ العقوبة على جميع الفاسدين فى المحليات.

وأشاررياض،أن القانون ينص على ماهو فى صالح المحليات، وأن قرار إجراء انتخابات المحليات قرار يجب أن تشارك فيه كل المؤسسات. ومن مميزات القانون اللامركزية الإدارية والمالية والاقتصادية، وأيضا القدرة على استجواب المحافظين وسحب الثقة منهم، و موازنة مستقلة للوحدات المحلية، وأيضا أكاديمية جديدة للإدارة المحلية،و تخصيص نصف المقاعد للمرأة والشباب.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق