محافظ مطروح يفتتح المرحلة الأولى لمشروع بو إيلاند بالساحل الشمالى..ويؤكد: المشروع يعد أحد ثمار المؤتمر الاقتصادى للمحافظة.. ونائب رئيس شركة ماكسيم يكشف تفاصيل المشروع باستثمارات 14 مليار جنيه

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 10:49 م
محافظ مطروح يفتتح المرحلة الأولى لمشروع بو إيلاند بالساحل الشمالى..ويؤكد: المشروع يعد أحد ثمار المؤتمر الاقتصادى للمحافظة.. ونائب رئيس شركة ماكسيم يكشف تفاصيل المشروع باستثمارات 14 مليار جنيه
اللواء علاء أبو زيد

افتتح اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أكبر مشروع سياحى بالساحل الشمالى مشروع " بوسيدى عبد الرحمن" السياحى، ومحمد كرار رئيس مجلس إدارة شركة ماكسيم العقارية، التى تتولى تنفيذ المشروع بحضور لفيف من الشخصيات العامة والتنفيذية والإعلاميين والفنانيين، وذلك بعد عام من توقيع عقود المشروع، خلال المؤتمر الاقتصادى الأول لمطروح.

وأوضح أبو زيد، أن المشروع وفر مزيد من الغرف الفندقية، والتى تحتاجها مطروح، حيث أن طاقة المحافظة 10 آلاف غرفة فندقية، وتحتاج على الأقل 25 ألف غرفة فندقية أخرى، مشيرا إلى أن المشروع فتح باب رزق كثير من العمالة، حيث وفر 25 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف أبو زيد، أن افتتاح المرحلة الأولى من مشروع بو إيلاند، بعد عامين فقط من المؤتمر الاقتصادى، يؤكد مصداقية المحافظة، والدولة فى متابعة المشروعات، ويؤكد أيضا سرعة إنجاز المستثمر والتزامه بالمخطط الزمنى.

ووجه المحافظ، الشكر لشركة مكسيم، وعامر جروب، لجديتهم، والتزامهم بمعدلات محددة، وفقا للمخطط الزمنى، مشيرا إلى أن سرعة إنجاز المشروع، تعطى رسالة للعالم، بأن مطروح واعدة، وتأخذ خطوات جادة مع المستثمرين.

وعقب الافتتاح قام المحافظ بجولة داخل المشروع وتفقد عدد كبير من المشروعات التجارية والسكنية بمشروع بسيدى عبد الرحمن.

من جانبه قال عمرو محسن، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مكسيم: أن تنفيذ المشروع يأتى فى إطار، فكر شركة مكسيم. لدعم السياحة والاستفادة من الأماكن الطبيعية الخلابة فى مصر لتظهر امام العالم بالشكل الحضارى الذى يليق بمصر، معربا عن سعادته بافتتاح المرحلة الأولى من المشروع والمعروفة باسم "بو ايلاندز".

 وأكد عمرو محسن أن تكلفة المرحلة الاولى لمشروع بو ايلاند بلغت 3.5 مليار جنيه، بينما تبلغ تكلفة المشروع بالكامل 14 مليار جنيه، مقسمة على عدة مراحل، لافتا إلى أن حفل افتتاح المرحلة الأولى والذى ستقدمه الإعلامية بوسى شلبى، سينقل على جميع وسائل الإعلام بحضور نخبة المجتمع المصرى والفنانين.

وأضاف محسن، أن "بو سيدى عبد الرحمن"، يعد من أكبر المشروعات السياحية، مقسمة على مراحل متعددة منها بو "ايلاندز" و"بو ساندز" على مساحة 1700 فدان، منهم 300 فدان، لمرحلة " بو ايلاندز" بشاطئ طوله 800 متر، وأكثر من 300 فدان لمرحلة "بوساندز" بشاطئ طوله حوالى 250 متر، لافتا إلى أنه سيتم تسليم وحدات المرحلة الأولى التى يتم افتتاحها، نهاية 2017.

وأشار محسن، إلى أن المشروع بالكامل، تتوفر به خدمات كاملة، من سوق مفتوح، ومول، ومستشفى، وفنادق ومطاعم، وسبا، ومراكز ثقافية اجتماعية وترفيهية.

جدير بالذكر، أن مشروع بو إيلاندز الساحل الشمالى، هو أحدث مشروعات شركة مكسيم الرائدة التى قامت بتنفيذ العديد من المشروعات التى تتميز بخصوصية شواطئها، ويقع مشروع بو ايلاندز الساحل الشمالى فى الكيلو 120 من طريق الإسكندرية – مطروح، كما يعد مشروع بو ايلاندز الساحل الشمالى من أرقى وأفضل المشاريع فى الساحل الشمالى الذى يتميز بموقعه الفريد، حيث أنه على بعد دقائق من مارينا العلمين ومدينة العلمين الجديدة مستوحاة من التصميمات العالمية، حيث قامت شركة اكوم الامريكية بتعاون مع اتش سى بى الاسبانية بتصميم المخطط العام للمشروع، حيث يشمل مجموعة من جزر عديدة يتم التنقل بينهما بوسائل مواصلات مختلفة منها وسائل مائية، ولأول مرة فى مصر الترام الكهربائى صديق البيئة، حيث إن المشروع بالكامل تم تخطيطه على هذا الأساس.

وأكد عمرو محسن نائب رئيس مجلس إدارة شركة مكسيم، أن تكلفة مشروع بو سيدى عبد الرحمن، تصل لـ14 مليار جنيه، وبعد أكبر مشروع سياحى بمنطقة الساحل الشمالى، لافتا إلى أن المشروع مقسم على عدة مراحل منها بو ايلاندز وبو ساندز وخدمات أخرى، وقامت ببدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع "بو ايلاندز" بتكلفة استثمارية تصل 3.5 مليار جنيه.

ويعتبر بو سيدى عبد الرحمن أكبر المشروعات السياحية مقسمة على مراحل متعددة منها بو ايلاندز وبو ساندز، بمساحة 1700 فدان منهم 300 فدان بو ايلاندز بشاطئ طوله 800 متر، وأكثر من 300 فدان بوساندزبشاطئ طوله حوالى 250 مترا BO ISLANDS.

ويعد مشروع بو ايلاندز الساحل الشمالى، هو أحدث مشروعات شركة مكسيم الرائدة التى قامت بتنفيذ العديد من المشروعات الراقية التى تتميز بخصوصية الشواطئ.

ويقع مشروع بو ايلاندز الساحل الشمالى فى الكيلو 120 من طريق "الإسكندرية – مطروح"، كما يعد مشروع بو ايلاندز الساحل الشمالى من أرقى وأفضل المشاريع فى الساحل الشمالى الذى يتميز بموقعه الفريد، وعلى بعد دقائق من مارينا العلمين ومدينة العالمين الجديدة مستوحى من التصميمات العالمية.

وقامت شركة أكوم الأمريكية بتعاون مع إتش سى بى الأسبانية بتصميم المخطط العام للمشروع، حيث يشمل المشروع مجموعة من جزر عديدة يتم التنقل بينهما بوسائل مواصلات مختلفة منها وسائل مائية كالفرى بوت الكهربائية، ولأول مرة فى مصر الترام الكهربائى صديق البئية، حيث إن المشروع بالكامل تم تخطيطه على هذا الأساس.

ويضم المشروع وحدات بمساحات تبدأ من 130 متر حتى الفيلات الكبيرة والشاليهات من 700 حتى 1600 متر، وتتميز الوحدات بأنها مقسمة بين كامل التشطيب ونصف تشطيب وللعميل فرصة الاختيار.

وتم بناء المشروع على 12% فقط من المساحة الكلية و88% من مساحات خضراء، وكريستال لاجونز مساحة شواطئها تبلغ أكثر 18 كيلو متر على مستوى المشروع بأكمله، وتطل عليها جميع الوحدات فى بو ساندز وبو ايلاندز.

ولأول مرة بالساحل الشمالى، يقدم المشروع فكرة السوق المفتوح الذى يقدم البازارات والمعارض المتخصصة، بالإضافة إلى المساحة التجارية على طريق "الإسكندرية ـ مطروح".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة