تعرف على توزيع الفرق المتأهلة بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا (تقرير)

الخميس، 24 أغسطس 2017 12:27 ص
تعرف على توزيع الفرق المتأهلة بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا (تقرير)
دوري أبطال اوروبا
سمير بدر

اختتمت مساء الأربعاء، مباريات الملحق المؤهل لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا، بخمس مباريات قوية، جاء على رأسها مباراة ليفربول وهوفنهايم، والتي فاز بها الريدز برباعية مقابل هدفين، وتأهل رسمياً بمجموع المباراتين 6 / 3.

وتأهل مساء الأربعاء 5 أندية أخري، لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وهم ليفربول، سبورتنج لشبونة، سيسكا موسكو، إف سي كوبنهاجن، أبويل نيقوسيا.

كما لعبت أمس، أيضاً 5 مباريات، ضمن الملحق المؤهل، جاء على رأسها مباراة نابولي ونيسي، والتي فاز بها الفريق الإيطالي بثنائية نظيفة، حيث نجح فريق نابولى الإيطالى فى التأهل لمجموعات دورى الأبطال على حساب نيس الفرنسى، وحجز إشبيلية الإسبانى مقعده على حساب باشاك شهير التركى، كما تأهل الثلاثى "ماريبور السلوفينى، أولمبياكوس اليونانى، وسيلتك الاسكتلندى.

وفي هذا الصدد ينشر «صوت الأمة» تقريراً يرصد فيه الـ10 أندية المتأهلة لدور المجموعات، وتوزيع الإتحاد الأوروبي للفرق من حيث المستويات

 

وزعت الأندية المشاركة في القرعة، والبالغ عددها 32، على أربعة مستويات يضم الأول منها ثمانية فرق أحرزت اللقب في بلدانها، أبرزها ريال مدريد حامل اللقب وبطل اسبانيا، يوفنتوس الايطالي وصيف الموسم الماضي، وبايرن ميونيخ الالماني، وتشلسي الانجليزي، وموناكو الفرنسي.

ويعد المستوى الثاني قويا لكونه يضم أندية من قبيل مانشستر يونايتد الانجليزي (بطل الدوري الأوروبي "يوروبا ليج") وغريمه مانشستر سيتي، وبرشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي.            

ووزع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يوفيفا» الفرق المتأهلة كالآتي:             

-المستوى الاول: ريال مدريد الإسباني (حامل اللقب)، بايرن ميونيخ الألماني، تشيلسي الإنجليزي، يوفنتوس الإيطالي، بنفيكا البرتغالي، موناكو الفرنسي، سبارتاك موسكو الروسي، شاختار دونتسك الاوكراني.

 - المستوى الثاني: برشلونة الإسباني، أتلتيكو مدريد الإسباني، باريس سان جرمان الفرنسي، بوروسيا دورتموند الألماني، اشبيلية الإسباني، مانشستر سيتي الإنجليزي، بورتو البرتغالي، مانشستر يونايتد الإنجليزي.

- المستوى الثالث: نابولي الإيطالي، توتنهام الإنجليزي، بازل السويسري، اولمبياكوس اليوناني، اندرلخت البلجيكي، ليفربول الإنجليزي، روما، بشيكتاش التركي

- المستوى الرابع: سيلتيك الاسكتلندي، سيسكا موسكو الروسي، أبويل القبرصي، فيينورد روتردام الهولندي، سبورتينج لشبونة البرتغالي، ماريبور السلوفيني، قره باخ الاذربيجاني، لايبزيج الالماني.

وبموجب نظام القرعة، لا يمكن ان يتواجه فريقان من البلد نفسه في دور المجموعات الذي ينطلق في 12 سبتمبر، ويختتم في السادس من ديسمبر.

ومن المقرر أن تبدأ القرعة في تمام الرابعة عصر اليوم الخميس وتستمر لمدة ساعتين وربع، وسيتعرف خلالها على 32 فريقا منافسا في هذا الدور، سيشاركون في ثماني مجموعات تحتوي كل واحدة على أربعة فرق، حيث سيتواجد أبطال الدوريات الكبرى على رؤوس المجموعات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة