13 أثريا في مهمة دقيقة بالمتحف الكبير لهذا السبب

الخميس، 24 أغسطس 2017 01:31 م
13 أثريا في مهمة دقيقة بالمتحف الكبير لهذا السبب
خالد العنانى
شيماء حمدى

حصل موقع «صوت الأمة»، على نسخة من قرار وزير الآثار، الدكتور خالد العنانى، المنشور به أسماء الأثريين وتخصصاتهم المسئولين، للقيام بدور مهم فى المتحف المصرى الكبير، وهى تعريف القطع الأثرية أمام جمهور المتحف من كل أنحاء العالم، ما يتطلب دقة من قبل الأثريين لتتم المهمة بشكل جيد ومشرف لقيمة القطع الأثرية المقرر عرضها.

ويصل عدد الأثريين الذين أصدر الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، لهم قرار بمهمة تعريف آثار مصر بالمتحف الكبير، 13 أثريا، يقومون بعملهم يومى الإثنين والخميس من كل أسبوع، على كتابة تعريف البطاقات.

ويستعد الأثريون، للبدء في عملهم بالمتحف المصري الكبير خلال الفترة المقبلة، للبدء فى كتابة بطاقات التعريف الخاصة بالقطع الأثرية المقرر عرضها بالافتتاح الجزئي له في أبريل من العام المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن بطاقات التعريف تتنوع حسب معلوماتها التى تحمل تعريفا للقطع الأثرية، من حيث اسمها وصاحبها والتاريخ الذى ترجع له، خاصة أن المتحف سيعرض لآثار مصر القديمة من مختلف العصور التاريخية.

تجدر الإشارة إلى أن المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، زار المتحف للكبير مؤخرا، بحضور الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، للوقوف على آخر تطورات المشروع، خاصة أن المشروع يعد من المشروعات القومية لمصر.

وكان المتحف المصري الكبير بميدان الرماية، استقبل الشهر الجارى، مجموعة أخرى من القطع الأثرية تبلغ 33 قطعة أثرية، تم نقلها من مخزن آثار أحمد فخري بالهرم، وذلك في إطار خطة وزارة الآثار، لنقل عدد من القطع الأثرية من مختلف المخازن والمتاحف المصرية، إلى المتحف تمهيدا للافتتاح الجزئي له في أبريل 2018.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق