حاصل على إعدادية انتحل صفة ضابط للنصب على المواطنين بالفيوم

الخميس، 24 أغسطس 2017 01:57 م
حاصل على إعدادية انتحل صفة ضابط للنصب على المواطنين بالفيوم
صورة أرشيفية
دينا الحسيني

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، برئاسة اللواء على سلطان، من ضبط شخص ينتحل صفة ضابط، بغرض النصب على المواطنين عن طريق إيهامهم بتعيينهم بوظائف مختلفة.

وردت معلومات لإدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، برئاسة اللواء عاصم داهش، مفادها قيام أحد الأشخاص بانتحال صفة ضابط بغرض النصب على المواطنين، ووقوع العديد من المواطنين ضحية لاحتياله بعد الاستيلاء على أموال طائلة منهم لتعيينهم بوظائف حكومية على حد زعمه.

وبالتحريات التي أجراها العقيد سمير البابلي، ضابط بإدارة الأموال العامة، تبين أن وراء هذا النشاط «حسن. ح»، حاصل على شهادة إعدادية، مقيم الفيوم، وأنه استولى على أموال طائلة منهم بلغت حوالى مليون جنيه تحت هذا الزعم، وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه بدائرة قسم شرطة الجيزة، وعثر بحوزته على كارنية ضابط «مزور»، وكارنية منسوب صدوره لمؤسسة صحفية «مزور»، وبعض الأوراق الأخرى.

وعثرت أجهزة الأمن، بحوزة المتهم على 1600 جنيه من حصيله نشاطه، وهاتف محمول تم فحصه فنيا بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة، وتبين جود محادثات نصية على البرامج المختلفة تفيد انتحاله لشخصيات مختلفة بغرض النصب.

وتوصلت أجهزة الأمن إلى 25 شخصا من ضحايا المتهم، حيث أكدوا تعرضهم للنصب من قبل المتهم بزعم إلحاقهم بوظائف ببعض الوزارات والجهات الحكومية المختلفة بمرتبات مجزية والاستيلاء على مبلغ 50 ألف جنيه من كل فرد منهم لحين إنهاء إجراءات تعيينهم، واعترف المتهم بنشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق