قانون الرياضة الجديد ينجح في أول اختبار.. وبرلمانيون يشيدون بتجربة الأندية

الخميس، 24 أغسطس 2017 03:02 م
قانون الرياضة الجديد ينجح في أول اختبار.. وبرلمانيون يشيدون بتجربة الأندية
المهندس محمد السويدي
إسراء سرحان

في ظل صياغة قانون الرياضة الجديد رقم ٧١ لسنة ٢٠١٧، والذي إنحازت له الأغلبية في البرلمان، أعلن المهندس محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، أن أندية هليوبوليس وسموحة، أول من نجح في تطبيق  قانون الرياضة الجديد.

وأكد رئيس ائتلاف دعم مصر، أن الإقبال كان غير مسبوق وحرص متناهي من أعضاء الأندية، علي التصويت علي لائحة النظام الأساسي للنادي وإصرارهم علي استقلالية إرادتهم في صياغة اللوائح المنظمة لأنديتهم، خاصة نادى هليوبوليس وسموحة.

في سياق متصل، أشاد سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة، بالوعي الكبير من أعضاء الجمعية العمومية، لنادي هليوبوليس وسموحة، فحضر عدد كبير من الأعضاء أكثر من المتفق عليه داخل اللائحة الاسترشادية، وبالتالي نجحوا في تطبيق قانون الرياضة الجديد.

وتابع البطيخى في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن هناك أندية مثل سبورتنج، لم تكتمل جمعيتهم العمومية، وذلك الأمر يدل على عدم وعى الأعضاء، فعدم اكتمال سببه الرئيسي تأثير من أعضاء النادي، فهم سمحوا بتطبيق اللائحة الاسترشادية على ناديهم.

وفي إطار ذلك، ‏‫أعرب المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ورئيس نادى سموحة السكندري، عن سعادته بإقرار أعضاء الجمعية العمومية للنادي للائحة الجديدة لسموحة، مؤكدا أنه كان فى قمة الفخر وهو يتابع العرس الديمقراطي غير المسبوق داخل النادى  لتطبيق قانون الرياضة الجديد.

 وتوجه فى بيان له: " بكل الشكر والاحترام والتقدير لجميع أعضاء النادي الذين مارسوا حقهم الديمقراطي فى إقرار لائحة ناديهم "، مؤكدا أن من شاركوا فى هذا الحدث الديمقراطي، ومن قالوا للائحة نعم وصل عددهم 13 ألف و 750، ومن قالوا لا وصل عددهم 1300 عضوا بنسبة موافقة وصلت إلى 85% وهو إنجاز تاريخي غير مسبوق فى تاريخ الرياضة المصرية.

ووجه المهندس محمد فرج عامر، الشكر لمن قالوا نعم ومن قالوا لا أيضا، مؤكدا أن الأهم من نعم ولا هو حرص أعضاء نادى سموحة على المشاركة فى مستقبل ناديهم العريق والذي سيكون مؤسسة رياضية عالمية، وسوف تشهد المسابقات الرياضية فى جميع الألعاب خاصة كرة القدم منافسة جادة من نادى سموحة خلال الموسم القادم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق