الزانية تهنئ باولو كويلو بعيد ميلاده الـ 70

الخميس، 24 أغسطس 2017 09:00 م
الزانية تهنئ باولو كويلو بعيد ميلاده الـ 70
باولو كويلو
ابتسام أبو الدهب

عندما تسأل أي شخص عن الكاتب باولو كويلو، سيجيب عليك إنه يعرفه بلا شك، فهو الروائي البرازيلي الذي كتب روايتي الخيميائي والزانية.

باولو كويلو

باولو كويلو، الذي يمر اليوم عيد ميلاده الـ 70، أحدث حالة من الروحانية والتفكير الفلسفي والرمزي في مؤلفاته، ولاسيما في روايته الخيميائي التي نشرت لأول مرة عام 1988، واكتسبت شهرة عالمية وتم ترجمتها إلى عدد كبير من اللغات الأخرى،  ولكنها لم تثر الجدل مثلما أثارته رواية الزانية.

الخيميائي

ورواية الزانية، هي الرواية الـ 16 لباولو كويلو، والتي أصبحت من أكثر الروايات مبيعا حول العالم، منذ أن تم إصدارها عام  2014.

رواية الزانية

ردود الأفعال على رواية الزانية

حصلت الرواية على نجمتين إلى خمس نجمات كتقييم على مواقع الكتب المختلفة، وعلى الرغم من اختلاف آراء القراء حولها إلا أنهم اتفقوا على أنها رواية تشجع الإنسان وتعلّمه كيف يحب بشكل أفضل، وتؤكد على فكرة أن يكون هدفنا في العالم: أن نتعلم أن نحب.

والزانية تدور أحداثها حول «ليندا» بطلة الرواية، والتي يبلغ عمرها 30 عاما. وتمر الأيام على زواجها وانجابها طفلتين، حتى يظهر أمامها حبيبها القديم فتخوض معه تجربة غريبة. وتصل ليندا في النهاية إلى الإيمان بجملة واحدة وهي أن «الحب يغير معالم الأرض والروح».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة