كيف استعد النواب لموسم عيد الأضحى؟

الجمعة، 25 أغسطس 2017 02:28 ص
كيف استعد النواب لموسم عيد الأضحى؟
مجلس النواب
أحمد رجب الضبع

يستعد الشعب المصري لقضاء إجازات عيد الأضحى، بدون مشاكل وعراقيل، في أجواء مرحه وتستعد وتعمل الدولة بجميع مؤسساتها،على راحة المواطن من خلال وضع خطط وغرف عمليات، لموسم عيد الأضحى، وفي هذا الشأن تستعرض «صوت الأمة»  كيف يستعد البرلمان لموسم عيد الأضحى؟ وهل تقوم اللجان "الصحة والزراعة والنقل" بالتنسيق مع الحكومة؟، حيث أكد النائب أحمد حسين الخشب، عضو لجنة النقل والمواصلات، بمجلس النواب، أن لجنة النقل تعمل على راحة المواطن وتتواصل مع وزارة النقل استعداداً لموسم عيد الأضحى، لتجنب المشاكل والحوادث.

وأضاف الخشب، فى تصريح لـ"صوت الأمة"، أنه تم الأتفاق مع وزارة النقل وهيئة سكك حديد مصر، بأن الحد الأقصى لحجز التذاكر للفرد الواحد ثلاث تذاكر فقط فى موسم عيد الأضحى، وذلك لعدم استغلال التذاكر فى السوق السوده، وأنهم على الاستعداد الكامل لمحاربة الفساد والسوق السوده والقضاء عليها، وأنه تم إصدار ثلاث مواعيد إضافية على مدار اليوم لمواجهة ضغط العيد، بسبب سفر أعداد كبيره من الركاب إلى المحافظات لقضاء أجازة العيد.

وأشار الخشب، أن العام الجارى سيتم دخول 300 أتوبيس سياحى جديد من أحدث الطرازات، ويتم توزيعها على كل شركة من شركات نقل الركاب الثلاثه التابعة للشركة القابضة، بواقع 100 أتوبيس لكل شركة، وذلك لنقل أكبر عدد من الجمهورلمواجهة الضغط والمشاكل،ويأتى ذلك تزامنا مع حلول موسم عيد الأضحى،وسيتم توفير غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم خلال إجازات عيد الأضحى، لمواجهة أى أعطال أو مشكلات فى موسم عيد الأضحى.

وقال الخشب، عضو مجلس النواب، إنه سيتم تعديل ودمج مواعيد القطارات بعد إجازة عيد الأضحى، أن السكة الحديد ستشهد تطويراً مع توافير قطع الغياروإدخال عربات جديده للمنظومه بشكل عاجل، وذلك بعد حادث قطارى الأسكندرية، وسيتم التفتيش على جميع أجهزة الأمان والتحكم فى جميع وسائل النقل،لعدم حدوث حوادث ولراحة الراكب وسلامته.

و في سياق أخرقال النائب أيمن عبدالهادى سليمان، عضو لجنة الزراعة والرى، بمجلس النواب، أن لجنة الزراعة بالبرلمان على تواصل مباشر وتنسيق مع وزارة الزراعة و مع المسؤلين بالأمن الغذائى والثوره الحيوانية، وأنه قد تقدم للدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باقتراح إعادة تشغيل مشروع البتلو مرة أخرى، وقد لقى ترحيب من جانب الوزارة والمتخصصين، ويضم المشروع 300 ألف رأس كبدايه وسيتم بعد 10 أشهر طرحهم فى السوق، وبالتالى تعود عجلة الأنتاج فى الثورة الحيوانيه مره أخرى، ويعود الأنتاج للفلاح المصرى.

وأضاف سليمان، فى تصريح لـ"صوت الأمة"، أن موسم عيد الأضحى حالة عاجلة لوزارة الزراعة، وسيتم توفيرغرف عمليات على مستوى الجمهورية لمراقبة المشاهد والأحداث، ومحاسبة كافة الفاسدين والمقصرين، وأن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، على استعداد كامل لعيد الأضحى، بالتفتيش البيطرى الدائم والمراقبة لضمان سلامة اللحوم فى المجازر، وحفاظاً على سلامة صحة المواطن.

وأشار سليمان،بأن الوزارة تشرف على 479 مجزراً على مستوى الجمهورية، وقد اوقفت الوزارة أجازات جميع العاملين بالمجازر، ودعمت الوزارة المجازر بأطباء من الإدارات أخرى، مع توفير كافة مستلزمات التطهير فى جميع المجازر، و أنه قد تم تأمين الأختام والمجازر من خلال الجهات الأمنيه، وتم التواصل والتنسيق مع مباحث التموين والرقابة، للتفتيش المستمر على الأسواق ومحلات بيع اللحوم، وذلك لعدم الغش وعدم بيع اللحوم الفاسدة، وعدم وقوع حالات التسمم والوفاه.

وفى هذا الإطار قال النائب مجدى مرشد، عضو لجنة الصحة، بمجلس النواب، يأتى دور لجنة الصحة بالبرلمان فى مراقبة وزارة الصحة فى موسم عيد الأضحى وذلك لضمان لتجنب وقوع مشاكل وحوادث، و يجب على وزارة الصحة الأستعداد الكامل والتجهيز المسبق لموسم عيد الأضحى.

وأكد مرشد في تصريحات لــ"صوت الأمة"، على ضرورة استعداد جميع الجهات التنفيذيه فى وزارة الصحة لموسم عيد الأضحى، ورفع درجة الأستعداد الكامله فى جميع المستشفيات العامة وأقسام الطوارى، ويجب دعم وتأمين وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية وأيضا التجهيزات على مستوى جميع المستشفيات.

وأشار مرشد، يجب التأكد من توفير أكياس الدم بالمراكز الإقليمية والمستشفيات، بجميع أنحاء الجمهوريه، وانتشار فرق الإنقاذ السريعه من التخصصات المختلفة، وقدم مرشد، روشته ونصائح للمواطن فى عيد الأضحى، يجب تجنب الإكثار من تناول المشروبات الغازية التي تزيد من درجة حموضة المعدة، والإكثار من تناول السلطات والتقليل من كمية السعرات الحرارية اليومية من خلال تناول وجبة خفيفة للإفطار والعشاء، وأيضا تفادي الإفراط في تناول الطعام في وجبة العشاء، مع الحفاظ على عدم الاستلقاء والنوم بعدها مباشرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة