وزير الدولة الإماراتي مهاجماً قطر: لم يبحثوا عن مصلحة شعبهم واكتفوا بالشو الإعلامي

الجمعة، 25 أغسطس 2017 12:29 ص
وزير الدولة الإماراتي مهاجماً قطر: لم يبحثوا عن مصلحة شعبهم واكتفوا بالشو الإعلامي
تميم بن حمد أل ثانى
مايكل فارس

قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، إن إدارة دولة قطر لأزمتها غلب عليها التخبط وسوء التدبير، والبحث عن المكاسب والشو الإعلامي، وغاب عنها مصلحة قطر وشعبها.

وكتب أنور قرقاش، عبر حسابه على موقع  التغريدات القصيرة «تويتر»: «أزمة قطر محنة متوقعة هبت على الخليج، حتميتها كانت واضحة، وإن اختلف تقدير التوقيت، توجهات الدوحة سببها، وسوء إدارتها وتدبيرها يطيلها ويعمقها«.

وأضاف قرقاش، قائلاً:«وفي البحث عن أية إيجابية فى هذه النكبة المعرّفة بأزمة قطر، لا نجد في الركام إلا الوضوح، فالنوايا أصبحت تصريحات واضحة وسياسات موجهة جامح، فإدارة قطر لأزمتها تميزت بالتخبط وسوء التدبير، غلب عليها التكتيك والبحث عن المكسب الإعلامي، وغاب عنها البعد الاستراتيجي، ومصلحة قطر وشعبها».

77325-تدوينات-أنور-قرقاش
واستطرد عبر تغريداته، قائلاً: «إدارة الأزمة عبر حرق الجسور، وهدر السيادة والهروب إلى الأمام عمَّق أزمة قطر، ويقوض ما تبقى للوسيط من فرص، الحكمة التي تمنيناها غابت تماماً، الأعقل أن تتعامل بجدية مع مشاغل محيطك، في معالجتك لأزمتك، بالمقابل صعدت الدوحة، من مأزقها بالتصريح عن توجهات كانت تضمرها، سواء في اليمن أو إيران، إدارة قطر لأزمتها كان يجب أن يوازن بين طموح الدوحة وواقعها، وموقعها الجغرافي كدولة خليجية ونظامها الوراثي، أساسيات غابت تماما فى المأزق الحالي».

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة