محافظ القاهرة: التوسع في مشروع «شارع مصر» لتجميع مشروعات الشباب

الجمعة، 25 أغسطس 2017 10:29 ص
محافظ القاهرة: التوسع في مشروع «شارع مصر» لتجميع مشروعات الشباب
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
ماجد تمراز

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة على نجاح مشروع " شارع مصر " في منطقة النزهة والتي قامت محافظة القاهرة بتنفيذها بناء على مقترح الرقابة الإدارية صاحبة الفضل في الفكرة، والتي أشرفت على تنفيذ المشروع منذ بدايته لتحقيق توجيهات السيد رئيس الجمهورية برعاية الشباب ومشروعاتهم، وتقديم الدعم اللازم لهم دون الإخلال بالقانون وذلك بتوفير مساحة أراضي فضاء وإعدادها لتجميعهم بها بمكان لائق جاذب للراغبين في الشراء، مع تحقيق كافة عوامل الأمان لهم ولروادهم بعدم الاعتراض وكذلك توافر اشتراطات الحماية المدنية بالموقع مع توفير أماكن ومقاعد للجلوس ودورات مياه لائقة بالإضافة لأماكن مخصصة لعرض المشغولات اليدوية والحرفية، مع إنشاء مسرح صغير لعرض مواهب الشباب الفنية والأدبية.
 
وأشار المحافظ، إلى أنه تم تشكيل لجنة تضم عناصر من التخطيط العمرانى والأملاك والإسكان والنظافة مع رئيس الحى المعنى، لدراسة المواقع الجديدة المختارة بمعرفة رؤساء الأحياء، وهي غالباَ مساحات أراضى أملاك دولة أو ضوائع تنظيم باحياء شرق مدينة نصر والمعادى ومصر الجديدة والبساتين لعمل الرفع المساحى لها، واختيار المناسب منها على ان لا تسبب أي إزعاج أو إعاقة مرورية بهدف التوسع في المشروع وتكراره. وانه جارى حالياَ إنشاء امتداد لشارع مصر بالنزهة مجاور للمشروع الأول كمرحلة ثانية، كذلك موقع مناسب بشارع المفتشين بمصر الجديدة.
 
وأضاف المحافظ، أن الشباب الراغب في المشاركة بهذه المشروعات أن يكون من أبناء القاهرة، وليس له عمل آخر، وان يتقدم بمشروعه لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدراسته، مع إمكانية تقديم المساعدة اللازمة له وحصوله على خطاب يتوجه به إلى الإدارة العامة لخدمة المواطنين بالمحافظة، بالإضافة إلى بعض الأوراق المطلوبة كصورة البطاقة والشهادة الصحية وخلافه، للحصول على فرص إشراكه في أحد المشروعات الجارى تنفيذها مع مراعاة إقامة الشاب وقربه من موقع المشروع.
 
وأوضح المحافظ، أن الشباب بالمشروع رحبوا بمقترح الرقابة الإدارية بأن يتم سداد مبلغ 1200 جنيهاَ شهرياَ مقابل الوقوف بالشارع، بالإضافة إلى 250 جنيهاَ قيمة استهلاك المرافق من مياه وكهرباء وصيانة للموقع.
 
ووجه المحافظ للقائمين على المشروع بضرورة مراعاة التنوع في المشروعات والأنشطة المقدمة، مع مراعاة توفير نسبة مساحة داخل كل شارع لعرض منتجات الشباب اليدوية والفنية والحرفية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة