المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي يناقش 12 قرارا لطارق شوقي السبت.. مصادر تؤكد الموافقة على قرارات الوزير بنسبة 80٪‏.. وتوقعات ببدء الدراسة 23 سبتمبر

الجمعة، 25 أغسطس 2017 10:51 ص
المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي يناقش 12 قرارا لطارق شوقي السبت.. مصادر تؤكد الموافقة على قرارات الوزير بنسبة 80٪‏.. وتوقعات ببدء الدراسة 23 سبتمبر
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
ريم محمود

المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، يناقش غدا السبت، 12 قرارا خاص بالمنظومة التعليمية.
 
وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أبرز القرارات التي ستناقش في اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، هي خروج الحاسب الآلي والرسم من المجموع، وإلغاء الشهادة الابتدائية، وتحديد موعد الدراسة، وبعض القرارت الخاصة بالميدتيرم، وايضًا بعض القرارت الخاصة بالتعليم الفني والمهني.
 
من جانبها كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن أغلب القرارات ستكون مدروسة وسيتم الموافقة عليها بنسبة 80٪‏، كما أن قرار الوزير الخاص بخروج الكمبيوتر والحاسب الآلي من المجموع لن يتم التراجع عنه، وسيوافق المجلس عليه، خاصة أن أغلب أولياء الأمور يدعمون قرار الوزير، ويؤكدون أن المادة هي وسيلة ضغط وعبء على الطلاب، كما سيناقش المجلس آليات تطوير هذه المادة بالمدارس حتى ترجع أساسية في وقت لم يحدد بعد.
 
وعن إلغاء الشهادة الإبتدائية، أكدت المصادر أنه بنسبة كبيرة سوف يتم الموافقة بشكل نهائي على القرار، خاصة أنه سوف يوفر كثيرا من أموال الكنترولات، بالإضافة إلى أنه سيتم وضع آليات لإلغائها، من خلال أن يكون مصحح الامتحان من خارج المدرسة، حتى يتم القضاء على نظرية الاستقصاد من بعض المعلمين. 
 
أما عن قرار الميدتيرم والـ20 درجة المتبقية منه، كشف الدكتور طارق شوقي، أن الدرجات سوف تعود للطالب ولكنه يوجد 3 مقترحات سيتم مناقشتها غدا على أن يتم الوصول إلى القرار الأنسب للطالب.
 
وعن موعد بدأ الدراسة قالت مصادر بديوان عام الوزارة، إن هناك موعدين وهما أن يبدأ العام الدراسي، بالتزامن مع بدء الجامعات 16 سبتمبر، أو يبدأ يوم 23 سبتمبر، بناء على رغبة عدد كبير من أولياء الأمور، وتوقعت المصادر الموعد الأخير.
 
كما أشارت المصادر لـ«صوت الأمة»، إلى أن المجلس سوف يناقش أيضا بعض القرارات الخاصة بالتعليم الفني والمهني، وعلى رأسها نظام العمال حيث تريد الوزراة بعض القواعد المنظمة له التي تصب في مصلحة الطالب على أن يتم الإعلان عن ذلك غدا السبت.
 

 

تعليقات (2)
التعليم نحو التطوير والتقدم
بواسطة: محمد
بتاريخ: الجمعة، 25 أغسطس 2017 01:59 م

لو مادة الحاسب الالي عبء علي ولي الامر والطالب قم بالغاء المادة نهائيا من الدراسة بدل وجع الدماغ وريح المدسين والناس ونرجع تاني لي كافية علهم باقي المواد وخلي التعليم للمدارس اليابانية والمتفوقين والمدارس الدولية. والحكومية ده ريح دماغك

الكمبيوتر داخل المجموع
بواسطة: م.ريهام مصطفي محمد
بتاريخ: السبت، 26 أغسطس 2017 03:55 ص

م.ريهام قرار خروج الكمبيوتر من المجموع قرار خااااطئ عفوا سيدي الكلمه ذاتها خطأ فادح اي تطوير نتحدث عنه ونحن بصدد خروج ماده الكمبيوتر من المجموع اي اهتمام سنجده ؟ومن جانب من ! الطلبه اللذين اهملوا التربيه الوطنيه والدينيه نظرا لانها خارج المجموع ام من المعلم المهمش ! انصافا للمعلم وللماده يجب الرجوع سيدي عن هذا القرار مهندسه ريهام هندسه اتصالات جامعه القاهره 2008

اضف تعليق


الأكثر قراءة