أستاذة اجتماع بالقومي للبحوث الاجتماعية: حالة طلاق كل 6 دقائق

الجمعة، 25 أغسطس 2017 01:24 م
أستاذة اجتماع بالقومي للبحوث الاجتماعية: حالة طلاق كل 6 دقائق
طلاق - أرشيفية

قالت الدكتورة رباب الحسينى أستاذة علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، إن العنف  ظاهرة عالمية استدعت ضرورة وجود مقاومات لمواجهتها، موضحة أن العنف أيا كان نوعه يترك أثار سلبية على المرأة والأطفال والأسرة .
 
وأضافت أستاذة علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، خلال اليوم الثانى لورشة العمل التى ينظمها المجلس بالعين السخنة بعنوان "دور الاعلام فى مناهضه العنف ضد المرأة:التعريف بالكود الاعلامى الاخلاقى" ، قائلة "لازلنا نعانى من أننا مجتمع ذكورى يعطى حقوق أكثر للرجل والمرأة تأتى دائما بعد الرجل".
 
وأشارت أستاذة علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، قائلة"عندنا حالة طلاق كل 6 دقائق"، لافته إلى أنه حينما يعنف الرجل بشكل أو بأخر ينصب ذلك على الجانب الأضعف وهو المرأة فى النهاية.
 
وقالت أستاذة علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، إن العنف باستخدام الأبناء كوسيلة من وسائل الضغط من أبشع أنواع العنف ضد المرأة ، لافته إلى أن الرأى العام بتوجهه العام ينظر نظرة سلبية تجاه المرأة ولكن الصورة بدت تتحسن بحكم الواقع وقوة القانون، إلا أنه رغم كل الجهود التى تبذل من أعلى المناصب إلا أنه لازال توجه الرأى العام تجاه المرأة سلبى .


اقرأ أيضا..
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق