مقتل 34 جنديا سوريا في معارك مع داعش

الجمعة، 25 أغسطس 2017 01:53 م
مقتل 34 جنديا سوريا في معارك مع داعش
داعش - أرشيفية

أسفر هجوم شنه تنظيم داعش الإرهابي، اليوم الجمعة، على تجمع لقوات الجيش السوري والميليشيات الداعمة له، عن مقتل 34 جنديًا، بمدينة الرقة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان له، إن التنظيم تمكن من استعادة السيطرة على مناطق واسعة شرقي الرقة، وطرد قوات الجيش منها خلال المعارك، التي جرت الخميس.

وتابع المرصد، أن الجيش السوري حقق تقدمًا في وسط سوريا، وفرضت حصارًا شبه كامل على مسلحي تنظيم داعش في منطقتين منفصلتين بريفي حماة وحمص الشرقي.

وقالت سكاي نيوز وفق مصادر لها، إن القوات الحكومية تمكنت من السيطرة على مناطق جبل الضاحك وخربة الطلاع ووادي أبو قلة في ريف حمص الشمالي الشرقي، كما سيطرت على بلدة جنى العلباوي والتلال المحيطة بها بريف حماة الشرقي.

وفي سياق متصل، استعاد تنظيم داعش السيطرة على 7 قرى وبلدات في ريف الرقة سوريا، عقب هجوم معاكس من محور ناحية معدان على الضفة الجنوبية من نهر الفرات، شرقي الرقة، بعدد من المفخخات، على مواقع القوات الحكومية وميليشياته.

وتشهد مناطق سيطرة تنظيم داعش في ريفي حماة وحمص الشرقيين، هجوما مكثف للقوات الحكومية والميليشيات المساندة لها، بدعم من سلاح الجو الروسي.

وأدى الهجوم إلى حصار وتراجع التنظيم في منطقتين، خاصة بعد خسارة التنظيم مدينة السخنة مطلع أغسطس بريف تدمر، بوابة الدفاع الأولى للتنظيم باتجاه مدينة دير الزور شرقي سوريا، معقل تنظيم داعش الأخير في المنطقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة