محافظ سوهاج : ضرورة تقييم المؤشرات السكانية وتكثيف حملات التوعية

الجمعة، 25 أغسطس 2017 02:20 م
محافظ سوهاج : ضرورة تقييم المؤشرات السكانية وتكثيف حملات التوعية
الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج - أيمن صابر

أكد الدكتور أيمن عبد المنعم  محافظ سوهاج علي ضرورة تقييم المؤشرات السكانية بمراكز ومدن المحافظة من حيث حجم وتوزيع السكان والبيئة المعيشية والخدمات التعليمية والصحية وتنظيم الأسرة ووفيات الأطفال ومعدل الزيادة الطبيعية ومعدل المواليد ومحو الأمية، وإقتحام المراكز والمدن والقري التي أظهرت تدنى تلك المؤشرات ووضع خطة لتكثيف الحملات والرعاية وندوات التوعية بهذه المراكز بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية والعمل على رفع مؤشراتها.
 
وفي ذلك الإطار عقد اجتماع المجلس الإقليمي للسكان برئاسة اللواء أ. ح عمرو عزمى سكرتير عام المحافظة ، حيث تم عرض المؤشرات الخاصة بالمراكز التي أظهرت تدني في المؤشرات السكانية (جرجا – المنشاة – البلينا- دارالسلام ) ، كما ناقش الاجتماع المؤشرات المركبة للمحافظة وعرض أنشطة الخطة السكانية عن شهر يوليو 2017 .
 
ووجه عزمى بضرورة تنفيذ توجيهات محافظ الإقليم واختراق المراكز التي اظهرت بعض التدني في المؤشرات ، ووضع خطة لتكثيف الحملات والرعاية وندوات التوعية بها.
 
كما تطرق الاجتماع للأهداف المرجوة في عدد من المحاور والأنشطة ومنها محور تنظيم الاسرة من خلال رفع معدل استخدام وسائل تنظيم الاسرة وإتاحة خدمات تنظيم الاسرة بوحدات الرعاية الاساسية وتنفيذ زيارات بالفرق المتنقلة ، كما تم التأكيد علي تنمية مهارات الشباب والمراهقين وتوفير التدريب المهني بمراكز الشباب وعمل ندوات توعية للمراهقين ورفع كفاءة مراكز الشباب.
 
وفيما يخص محو الامية اكد عزمى على ضرورة ان توفر كافة الجهات المعنية ولإعلام والوحدات المحلية المعلومات الخاصة عن وجود فصول محو الامية ، وطلب معلمين لفصول محو الامية ، حيث يمكن تسجيل الاسم عن طريق الشباب والرياضة ، ومدة الدراسة ابتداء من ثلاثة اشهر وحتى ستة اشهر يتقاضى كل معلم 200 جنيها شهريا بالإضافة الى خمسون جنيها عن كل طالب ناجح.
 
اما في محور التعليم فقد تم رفع الوعي حول القضية السكانية وتنمية المهارات الحياتية لدي الطلاب وإقامة دوري مدارس تم فيه تضمين حلقات نقاشية ورسائل للتعليم والتوعية حول السكان وتنظيم الاسرة والصحة الإنجابية.
 
كما أكد الاجتماع علي ضرورة العمل علي زيادة تمكين المرأة اقتصاديا وتوعيتها بأهمية المشاركة المجتمعية وعمل دورات تدريبية للأمهات والفتيات وعمل ندوات عن العنف ضد المرأة وتنمية المرأة الريفية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة