للحفاظ على شباب البشرة والتخلص من التجاعيد.. السر في هذه الثمرة

السبت، 26 أغسطس 2017 09:00 ص
للحفاظ على شباب البشرة والتخلص من التجاعيد.. السر في هذه الثمرة
بشرة
ياسمين أحمد

لا يوجد أحد لا يعرف فوائد البلح الهائلة لما يحتويه من فيتامينات وبروتينات تمد الجسم بالطاقة اللازمة، بالإضافة إلى كونه علاجا طبيعيا لتهدئة المعدة و التخلص من آلامها، وأيضا يمكن  أن يكون البلح مكون للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها وهذا حسب ما ذكره موقع «بولد سكاي».

- الحفاظ على شباب البشرة

الاستعانة بالبلح من أجل العناية بالبشرة يجعلك تحافظين على بشرتك شابة لفترة طويلة لما يحتويه البلح من بروتينات وإنزيمات قادرة على تغذية البشرة و الحفاظ على شبابها باستمرار.

انقعي البلح في كوب من الحليب واتركيه حتى يختلط جيدا ثم افردي الخليط على الوجه و الرقبة و اتركيه طوال الليل وعند الصباح اغسلي وجهك بالماء البارد.

- التخلص من تجاعيد البشرة

قد تعاني الكثير من النساء من الظهور المبكر لتجاعيد البشرة فالأمر لا يتطلب الكثير من التكاليف ولكن ببعض العجوة يمنك تجنب ذلك ,لأن البلح يحتوي على مضادات الأكسدة القادرة على شد البشرة والتخلص من التجاعيد .

اهرسي حبات بلح العجوة وأضيفي إليها ملعقتان من الزبادي و ملعقة من العسل واخلطي المكونات جيدا حتى تحصلي على معجون متجانس افردي الخليط على أماكن تجاعيد البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

- التخلص من علامات تمدد الجلد

يعتبر البلح من أهم المكونات الطبيعية التي تعالج ظهور علامات التمدد بالجلد لما يحتويه من فيتامين "ب" القادر على تنقية البشرة و الحفاظ على نضارتها استخدمي البلح لعلاج تلك المشكلة.

انقعي البلح في كوب من الحليب واخلطيهما جيدا ثم أضيفي جل الألوفيرا إليه وافردي الخليط على أماكن تواجد علامات التمدد لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي جسمك بالماء الفاتر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة