وزيرة التضامن: وصول 11701 حاجا إلى مكة

الجمعة، 25 أغسطس 2017 04:19 م
وزيرة التضامن: وصول 11701 حاجا إلى مكة
غادة والي
محمد محسوب

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن إجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا إلى الأراضي المقدسة منذ بدء التفويج حتى صباح الجمعة 25 أغسطس قد وصل عددهم إلى 11701حاجا وذلك من إجمالي 12000 ألف حاج في حج الجمعيات.
 
وأضافت الوزيرة في تصريحات لها اليوم أن جميع الحجاج بخير ولا يوجد وفيات، موضحة أنها تتابع يوميا مع البعثة الرسمية للتضامن حالة الحجاج، مشددة على الحرص على تيسير كافة الإجراءات وتمكينهم من أداء المناسك في سهولة ويسر وتقديم أوجه الرعاية اللازمة حتى عودتهم. 
 
من جانبه، أكد أيمن عبد الموجود، مدير مؤسسة الحج والعمرة ورئيس البعثة الرسمية لحج التضامن، أن اليوم الجمعة الموافق 25 أغسطس ستنتهي البعثة من استقبال آخر أفواج حجاج الجمعيات بمكة المكرمة، موضحا أن بعثة وزارة التضامن التي يبلغ عددها 35 فردا متواجدة حاليا في مكة تعمل على رعاية الحجاج في 8 فنادق على مدار اليوم. 
 
وكان رئيس البعثة قد تفقد جميع الفنادق المتعاقد عليها للوقوف على أية مشكلات طارئة والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للحجاج والتزام الفنادق بتعهداتها، وقد التقى خلال جولته بعدد من الحجاج واستمع لملاحظات البعض ومشكلاتهم ووجه على الفور المشرفين وعددهم 270 مشرفا يرافقون الحجاج بتفقد الوضع على مدار الساعة وتقديم كافة التيسيرات خاصة خلال أداء المناسك. كما طالب عبد الموجود أعضاء البعثة بتذليل بعض الصعوبات التي واجهت عددا من الحجاج خاصة في مكة وقد شكر الحجاج بعثة وزارة التضامن التي تبذل جهدًا كبيرًا لخدمة ضيوف الرحمن وتعمل على تذليل العقبات أولا بأول من خلال التواصل المستمر بين أعضاء البعثة والمشرفين والحجاج لحل مشكلاتهم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق