بكين تستنكر فرض طوكيو عقوبات أحادية الجانب على مواطنين وكيانات صينية

الجمعة، 25 أغسطس 2017 07:07 م
بكين تستنكر فرض طوكيو عقوبات أحادية الجانب على مواطنين وكيانات صينية
هوا تشان

انتقدت وزارة الخارجية الصينية اليوم الجمعة قرار الحكومة اليابانية فرض عقوبات بشكل منفرد بحق شركات وأشخاص صينيين، ضمن مساعي طوكيو للضغط على بيونج يانج، لتعليق برامجها النووية والصاروخية ذات الطبيعة العسكرية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينج، إن بكين تعارض أي عقوبات أحادية الجانب تفرضها أي دولة خارج إطار مجلس الأمن الدولي، مشيرة إلى أن الصين تنفذ بشكل شامل وتام قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بكوريا الشمالية، وترفض بقوة معاقبة الكيانات والأفراد الصينيين من قبل اليابان.

وأعربت يينج عن الاستياء الشديد من هذا التحرك الياباني الأخير، وحثت طوكيو على عدم السير على خطى بعض الدول، ومنها الولايات المتحدة، التي كانت سبقت اليابان وفرضت الثلاثاء الماضي عقوبات على 16 كيانا صينيا وروسيا، بعد اتهامهم بدعم النظام الحاكم في بيونج يانج، وبمساعدة كوريا الشمالية في الحصول على دخل تستخدمه في تطوير أسلحة دمار شامل وزعزعة استقرار المنطقة.

وقالت المتحدثة إن ما فعلته اليابان يضر بشكل كبير بمصالح الصين، ويضع عقبات سياسية هائلة أمام العلاقات الصينية اليابانية، مشيرة إلى أن طوكيو سيكون عليها أن تتحمل عواقب أفعالها وإصرارها على التصرف بطريقة تعسفية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق