مون وآبي يؤكدان ضرورة استمرار العقوبات والضغط على كوريا الشمالية

الجمعة، 25 أغسطس 2017 09:08 م
مون وآبي يؤكدان ضرورة استمرار العقوبات والضغط على كوريا الشمالية
مون جيه

أكد الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، على ضرورة استمرار العقوبات والضغط على كوريا الشمالية، بالإضافة إلى التوصل لتسوية سلمية بشأن البرنامج النووي الخاص بالشطر الشمالي.
 
وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، أن مون وآبي اتفقا خلال محادثة هاتفية، على توثيق التعاون والمشاورات بين سول وطوكيو والولايات المتحدة، لتهيئة الظروف "الصحيحة" من أجل الحوار مع كوريا الشمالية.
 
وقال المتحدث باسم الرئاسة الكورية الجنوبية بارك سو هيون، إن مون وآبي اتفقا على التنسيق مع المجتمعات الدولية من خلال تعزيز سبل التعاون الوثيق بين كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة، وذلك من أجل التوصل إلى التفكيك الكامل للبرامج النووية والصاروخية الشمالية.
 
وعقب تعليق بيونج يانج لتهديداتها بإطلاق صواريخ باليستية على جزيرة "جوام" الأمريكية الواقعة في المحيط الهادئ، أشار مسئولون في واشنطن إلى ضرورة المضي قدما في إجراء الحوار للوصول إلى تسوية.
 
وفي سياق بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، تعهد آبي ومون بالمضي قدما في دفع العلاقات بين سول وطوكيو نحو المستقبل.
 
واتفق الرئيس الكوري الجنوبي ورئيس الوزراء الياباني، على إجراء محادثات مثمرة لكل الأطراف، على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي الذي سيعقد في مدينة "فلاديفوستوك" في روسيا الشهر المقبل.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق