بعد حجب الدوحة رقم خدمة الحجاج.. مغردون: الشيخ عبدالله آل ثان أمير قطر المقبل

الجمعة، 25 أغسطس 2017 11:31 م
بعد حجب الدوحة رقم خدمة الحجاج.. مغردون: الشيخ عبدالله آل ثان أمير قطر المقبل
الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني
أحمد جودة

تحرص المملكة العربية السعودية على إزالة كافة العقبات أمام الحجاج القطريين الوافدين لأداء فريضة الحج هذا العام مع اقتراب انطلاقه، وتقديم التسهيلات المختلفة فى هذا الصدد، وسط محاولات الدوحة لإفساده.

تدوينة سعود القحطاني

وقال سعودي القحطاني، مستشار بالديوان الملكي السعودي، إن الدوحة تتعمد إفساد موسم الحج، مضيفاً، في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «السلطة القطرية تحجب الرقم المجاني للجنة خدمات الشعب القطري المشكلة بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز».

قطرية معارضة تؤكد الشيخ عبدالله الامير المقبل

بينما تنبأت مغردة قطرية، أن يحل الشيخ عبد الشيخ عبدالله بن علي ال ثاني، محل أمير قطر تميم بن حمد في قصر الوجبة قريبا، وذلك لتوسطه في خدمة الحجاج القطريين وليست عرقلتها، مضيفة في تغريدة على حسابها «قطر تحجب الرقم المجاني للجنة خدمات الشعب القطري،  لـسمو الشيخ عبدالله بن علي ال ثاني، علي العموم  بعد كم  يوم هو أمير عليكم  في قصر الوجبة».

ونجح الشيخ عبدالله آل ثاني، في الوساطة بشأن التسهيل على الحجاج القطريين، عبورهم إلى المملكة العربية السعودية عبر منفذ «سلوي»، عقب لقائه بالأمير محمد بن سلمان، ولى العهد السعودي.

تغريدة حفيد مؤسسد دولة قطر

وقال حفيد مؤسس دولة قطر، اليوم الجمعة، إن عدد الحجاج القطريين بلغ حتى الآن إلى 902 حاج ليقتربوا إلى الألف، مضيفا «بارك الله بجهود الجميع وتقبل من الحجيج حجهم ومن الجميع صالح أعمالهم».

وكان الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، كشف بعد لقائه الملك سلمان، في طنجة، عن تسهيلات سعودية جديدة للقطريين، مشيرا إلى أن الملك وافق على تخصيص غرفة عمليات بطاقم سعودي تتولى شئون القطريين حجاجا وغير حجاج تحت إشراف مؤسس حفيد قطر، الذي يلقى قبولا واسعا لدي الشعبين القطري والسعودي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق