نقابة المهندسين بالإسكندرية تناقش حوادث القطارات والمشاكل والحلول (صور)

السبت، 26 أغسطس 2017 02:06 ص
نقابة المهندسين بالإسكندرية تناقش حوادث القطارات والمشاكل والحلول (صور)
نقابة المهندسين بالإسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية، برئاسة المهندسة سمر شلبي، بالتعاون مع الجمعية العلمية لمهندسي الاتصالات، ندوه حول « حوادث القطارات الأسباب والحلول العلمية »، بحضور عدد من المختصين في مجال الإتصالات والنقل ومحامين.
 
وقال الدكتور عبد العزيز بسيوني أستاذ نظم الإتصالات والمعلومات بكلية هندسة جامعة عين شمس، إن منظومة السكك الحديدية عانت خلال الأعوام السابقة من التهميش والعمل علي الحلول الوقتية، مشيرا إلي أن الزحف العمراني والزيادة السكانية ساهمت في تراجع خدمات هذا المرفق الحيوي.
 
وأكد خلال كلمته علي ضرور العمل علي تطوير المنظومة إلكترونيا من خلال ربط القطارات بعضها ببعض من خلال منظومة إلكترونية واضحة، مؤكدا أن حاث قطاري خورشيد نتيجه إهمال جثيم كان يمكن تجنبه من خلال متابعة القطارات عن بعد بمنظومة إلكترونية.
 
كما تطرقت الندوة إلي حوادث القطارات التي شهدتها مصر في الفترة الاخيرة وأسبابها  كما تم عرض عدد من التجارب الدولية حول التحكم فى مسارات القطارات والحلول المختلفة التي توفرها تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، لضمان انتظام  وخفض احتمالات حوادث منظومة قطارات السكك الحديدية.
 
شارك في الندوه الدكتور أحمد الحفناوي الأستاذ بكلية الهندسة جامعة القاهرة والخبير في الاتحاد الدولي للاتصالات، بالإضافة إلي عدد من خبراء جمعية مهندسي الاتصالات، والمحامي أحمد كامل عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين والمحامى الرئيسي في قضايا الدفاع عن العاملين بالسكك الحديدية وعدد من المسئولين بالإدارة الهندسية بهيئة السكك الحديدية.
 
 نقابة المهندسين بالإسكندرية (1)
 

 

 نقابة المهندسين بالإسكندرية (2)
 

 

 نقابة المهندسين بالإسكندرية (3)
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق