حماية المستهلك يحذر من انتشار مأموري ضبط مزيفين للنصب على التجار والموردين

السبت، 26 أغسطس 2017 11:38 ص
حماية المستهلك يحذر من انتشار مأموري ضبط مزيفين للنصب على التجار والموردين
عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
محمد محسوب

أصدر جهاز حماية المستهلك بيانا حذر فيه الموردين والتجار من انتشار عدد من مأموري الضبط المزيفين مطالب بضرورة التأكد من هويتهم أثناء تواجدهم داخل المتاجر والمحال الخاصة.

وأضاف البيان، أن الجهاز رصد قيام مجموعة من الأشخاص بمنطقة  العامرية والعجمي بمحافظة الإسكندرية بانتحال صفة مأموري الضبط القضائي ويستقلون سيارة سوزوكي فان ويحملون كارنيهات مزورة باعتبارهم عاملين بالجهاز، ويقوموا بأعمال التفتيش على المحلات ومساومة أصحابها على مبالغ مالية مقابل عدم تحرير محاضر ضدهم.

وأشار البيان إلى أن الجهاز اتخذ الإجراءات القانوية بإبلاغ النيابة العامة لضبط هولاء المتهمين، محذرا من الوقوع في هذا الفخ وطالبهم بضرورة الإبلاغ الفوريً بأي بيانات أو صور عن أى شخص يطالب بالحصول على مبالغ مالية نظير التغاضي عن تحرير المحاضر من خلال الخط الساخن للجهاز 19588.

وأكد البيان، أن الجهاز يولي اهتماما كبيرا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي قد تلحق أضرارا بصحته وسلامته، من خلال تبني سياسة " الوقاية خير من العلاج " بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق