القليوبية تستعد لافتتاح مشروعات خدمية.. والجيزة تغرق في مياه الصرف

السبت، 26 أغسطس 2017 01:59 م
القليوبية تستعد لافتتاح مشروعات خدمية.. والجيزة تغرق في مياه الصرف
محمود عشماوي محافظ القليوبية وكمال الدالى محافظ الحيزة
ريهام عاطف

يستعد محافظ القليوبية، اللواء محمود عشماوي، لافتتاح العديد من المشروعات الخدمية بقطاعات عدة ليتم خلال الأيام القليلة المقبلة، افتتاح الطريق الإقليمي الجديد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ما يؤدي لسيولة الحركة المرورية، بتكلفة تبلغ 5 مليارات جنيه.

ومع احتفال المحافظة بعيدها القومي، تم الإعلان عن الانتهاء من تنفيذ حزمة مشروعات، منها إنشاء 3 كباري، و2 قنطرة، وإحلال وتجديد 6 كباري على 10 ترع، حيث تخدم تلك الأعمال الصناعية، كباري وقناطر وحجوزات، زمام 25 ألف فدان في زمام الإدارة العامة للموارد المائية والري بالقليوبية، لتبلغ التكلفة الإجمالية لهذه الكباري والأعمال الصناعية والحجوزات والكباري والقناطر 1.5 مليون جنيه.

كما تم افتتاح العديد من المشروعات بمدينة كفر شكر، بتكلفة نصف مليار جنيه تقريبا، في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، بقرى الزمرانية وعزبة أفلاطون بتكلفة 80 مليون جنيه، كما تم افتتاح محطة المياه المرشحة بالمنشأة الكبرى، والتي تعمل بطاقة 75 لتر/ ث بتكلفة 40 مليون جنيه.

وتم وضع حجر الأساس لأكبر محطة مياه تخدم كفر شكر بالكامل، بطاقة قدرها 45 ألف متر مكعب / اليوم بتكلفة 200 مليون جنيه، بالإضافة إلى ملعب نجيل صناعي بكفر على شرف الدين بتكلفة 2.5 مليون جنيه، وفي قطاع الصحة، يتم حاليا إنشاء مستشفى كفر شكر المركزي، بتكلفة 400 مليون جنيه، بالإضافة إلى توسعات بالعديد من المدارس، وإنشاء 88 مدرسة تم الانتهاء منها قبل استقبال العام الدراسي.

وبالتعاون مع وزارة الأوقاف، تم افتتاح 10 منافذ لبيع السلع بأسعار مخفضة، تحت رعاية اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، ليكون نقلة للمواطن القليوبي والتخفيف عليه، واستثمار أموال الأوقاف.

وفي المقابل، تعاني محافظة الجيزة، برئاسة اللواء كمال الدالي، من تدني مستوى الخدمات في مختلف القطاعات لتغرق العديد من مدن المحافظة مترامية الأطراف في مياه الصرف الصحي، مثل وراق العرب، وشارع المعهد الديني بالوراق، ومنطقة كعبيش بالطوابق فيصل، في محافظة الجيزة، بالإضافة إلى انفجار كابينة كهرباء رئيسية مفتوحة بعد وصول المياه إليها وهو ما بات يهدد حياة المواطنين وصحتهم كما يعيق حركة السيارات.

لتسد القمامة أيضا العديد من الشوارع وتصبح عائقا أمام حركة المواطنين بعد أن تكدست بشكل غير مسبوق رغم محاولات المسئولين عنها رفعها إلا أنها أصبحت تحتاج إلى أماكن وأساليب أخرى للتخلص منها وهو ما يظهر بوضوح من تراكم للقمامة بشكل مستمر بنفق المسابك أسفل الطريق الدائري والذي  يقع في النقطة الفاصلة بين حي الوراق ومنطقة بشتيل التابعة لمركز ومدينة أوسيم، وهو ما يزيد من معاناة الأهالي بعد أن أغلق النفق تماما لتراكم تلال القمامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق