ائتلافات فى خدمة مصر .. هدفها المواطن وترفع شعار " حب الوطن "

الإثنين، 28 أغسطس 2017 04:00 ص
ائتلافات فى خدمة مصر  .. هدفها  المواطن وترفع شعار " حب الوطن "
صورة أرشيفية
مجدى حسيب

فتحت ثورتى يناير ويونيو المساحة لخروج الكثير من الأحزاب والإئتلافات السياسية إلى النور، وهو ماينعكس بشكل ايجابى على الحياة السياسية، ويعتبر إئتلاف دعم مصر واحد من أهم تلك التكلات التى تم تشكيلها والتى ظهرت بقوة فى الشارع السياسي المصرى وهو ما أنعكس فى مدى تمثيلها للشعب تحت قبة البرلمان.

وفى ذات السياق يعتبر أئتلاف فى حب الوطن أحد تلك النماذج التى بدأت فى الفترة الأخيرة تظهر وبقوة من خلال المشاركة وتنظيم الكثير من الفاعليات، والتى كان أخرها اطلاق مبادرة لمكافحة الغلاء بمحافظة القاهرة، والتى تم من خلالها الدفع بعدد كبير من السيارات المحملة بالسلع الأساسية واللحوم وغيرها من السلع بأسعار مخفضة.

كما أطلق الائتلاف أيضا فى وقت سابق مجموعة من المبادرات التى تهدف بشكل اساسى لخدمة المجتمع وتطويره، فبعد مجموعة  القوافل التموينية المُكثفة التى أطلقها بعدد كبير من أحياء القاهرة لمحاربة الغلاء ومواجهة جشع التجار، اتجه الإئتلاف إلى محافظة الجيزة، حيث نظم حملة نظافة مكبرة بشارع ترسا بحي الطالبية بالجيزة، بتوجيه من المهندس بدوي عقبي منسق عام الإئتلاف.

وقد أكد مؤسسو الائتلاف من خلال إحدى الندوات أن الهدف من تكوين الإئتلاف خدمة المجتمع، بعيدا عن أهداف سياسية، مشيرين إلى  أن الاهتمام الأول للائتلاف ينصب على القضايا الخدمية فضلا عن قضايا المرأة والشباب، ومن ذلك فقد أطلق الائتلاف مبادرات عدة فى هذا الاتجاه منها مؤتمرات ناقشت ارتفاع نسب الطلاق فى مصر ومؤتمرات وضعت نصب عينها الاهتمام بمنع العنف ضد المرأة.

وأشاروا إلى الائتلاف لا علاقة له بالسياسة ولا بانتخابات المحليات، حيث قالوا إن عددا كبيرا من المنضمين للائتلاف فى بداياته هدفوا إلى دخول المعترك، لكن قيادات الائتلاف أعلنوها واضحة صريحة بعدم الرغبة فى دخول مثل هذا المعترك بشكل واضح وبات، فليس هناك من فرصة فى خوض أى سباق سياسى تحت شعار «لا انتخابات ولا محليات».

يذكر ان ائتلاف فى حب مصر يترأسه النائب محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب وبرز نشاطه فى شهور عديدة مكواحد من الائتلافات ذات النشاط المجتمعى فى الفترة الأخيرة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق