الجيوشي يتابع قطاع التعليم الفني للاستعداد للعام الدراسي الجديد

السبت، 26 أغسطس 2017 12:11 م
الجيوشي يتابع قطاع التعليم الفني للاستعداد للعام الدراسي الجديد
الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم
ريم محمود

عقد الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني اجتماعًا مع رؤساء الإدارات المركزية، ومديرى عموم قطاع التعليم الفني؛ وذلك في إطار متابعة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2017/2018، ووجه الجيوشي ببذل الكثير من الجهود للانتهاء من استعدادات بداية العام الدراسي الجديد قبل بدء الدراسة.

وطالب من مديري العموم لتنمية المواد تقديم تصور واضح َ يتضمن خطة متابعة الموجهين العموم المركزيين لكل المديريات، وبدورهم يقدم كل موجه عام مركزي خطة واضحة لمتابعة الموجهين العامين في المديريات، كما يقدم كل موجهي العموم في المديريات خطة واضحة لمتابعة الموجهين الأوائل في نطاق كل مديرية، ويقدم كل الموجهين الأوائل خطة واضحة لمتابعة الموجهين في الإدارات التعليمية، وبدورهم يقدم كل موجه خطة واضحة لمتابعة الخطة الدراسية لكل مدرسة فنية في نطاق عمله، على أن تكون خطط المتابعة سنوية وتشمل ١٠٠٪‏ من كل فئة.

كما وجه الجيوشي بأن تقدم ذات الخطط السنوية للمتابعة، لجميع الإدارات بدءًا بمديري عموم النوعيات وانتهاءًا بمديري إدارات التعليم الفني في الإدارات التعليمية.

وشدد الحيوشى على أن يتم استلام الخطتين (خطة متابعة الإدارة و خطة متابعة التوجيه) قبل بدء الدراسة للعام ٢٠١٧-٢٠١٨ بأسبوع على الأقل موقعة ومعتمدة من السادة مديري عموم النوعيات والسادة مديري عموم تنمية المواد والسيد رئيس الإدارة المركزية.

وطالب الجيوشى الإدارة الفرعية المركزية لتيسير الانتقال لسوق العمل  بتقديم خطة سنوية (٥٢ أسبوع) للعام الجديد ٢٠١٧-٢٠١٨ لكل أنشطة الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وأنشطة ريادة الأعمال فى كل المديريات التعليمية، بالتنسيق مع كل شركاء التنمية الذين يقدمون تلك البرامج.

كما كلف الجيوشى مديرو عموم النوعيات، والسادة مديرو عموم تنمية المواد  مسئولية متابعة الانتهاء من طباعة الكتب قبل بداية العام الدراسي سواء طباعة زنكات أو تصويرية، وأيضا تجهيز نسخ الكترونية منها لكل المدارس التي بها تلك الكتب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق