الأمم المتحدة تحذر من آثار النفايات السامة على السكان في سيراليون

السبت، 26 أغسطس 2017 02:15 م
الأمم المتحدة تحذر من آثار النفايات السامة على السكان في سيراليون
الأمم المتحدة - صورة أرشيفية

حذر باسكوت توناك، المقرر الخاص الأممي المعني بالآثار المترتبة على الإدارة السليمة بيئيا للمواد والتخلص من النفايات السامة والخطرة اليوم السبت، من آثار المواد والنفايات الخطرة السامة على صحة سكان سيراليون (التي تعد من أفقر بلدان العالم) وخاصة الأطفال والنساء الحوامل.
 
وقال توناك ، الذي قام بزيارة إلى سيراليون مؤخرا ، إن المواطنين وبخاصة في العاصمة فريتاون يعانون من التعرض اليومي للنفايات السامة..لافتا إلى تواجد مجتمعات عديدة في سيراليون حول أكبر مكان لتفريغ النفايات في العاصمة، حيث يتنفسون ضبابا داكنا مليئا بالتلوث السام سواء ويتناولون لحوما ملوثة بالنفايات.
 
وأشار إلى أنه على الرغم من أن الحكومة في سيراليون قامت بخطوات من أجل إقامة تدابير حماية أقوى منذ انتهاء الحرب الأهلية إلا أنه يتعين عليها زيادة استجابتها لمواجهة هذا الوضع خاصة في ظل الافتقار إلى بيانات موثوقة حول الانبعاثات في الهواء والماء والتربة للملوثات.
 
وقال توناك : إنه من الضروري أن تقوم الحكومة برصد لتلوث المياه والغذاء والهواء وتحديد المجالات ذات الأولوية للتدخل خاصة وأن السكان ليسوا على دراية بمستويات تلوث الهواء والماء والغذاء أو بالمخاطر الصحية بما في ذلك السرطان وأمراض الجهاز التنفسي والعيوب الخلقية وانخفاض الإدراك.
 
جدير بالذكر أن المقرر الخاص الأممي سوف يقوم بتقديم تقرير شامل عن ذلك الموضوع يتضمن استنتاجاته وتوصياته إلى مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في سبتمبر 2018.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق