حقيقة فستان مارلين مونرو ولسان آينشتاين.. تعرف على كواليس أشهر صور العالم

السبت، 26 أغسطس 2017 06:00 م
حقيقة فستان مارلين مونرو ولسان آينشتاين.. تعرف على كواليس أشهر صور العالم
مارلين مونرو
هند محمود

لسان آينشتاين وفستان مارلين مونرو، صور عالمية تعرفها الأجيال جيدا إلا أن كواليس التقاطها حملت الكثير من التفاصيل التى ظل التاريخ محتفظ بها غير أن الأيام تمكنت من اختراق الصندوق الأسود للتاريخ وكشف حقيقة تلك الصور، وهنا نخبرك بأسرار أشهر صور التقطت فى العالم.

1
 

1- صورة آينشتاين الشهيرة:

بعد حفلة عيد ميلاده الـ 72 وصل آينشتاين إلى منزله بسيارة وذهب المصور آرثر ساس إلى باب السيارة المفتوح وطلب أن يلتقط صورة له، فتحول آينشتاين وأخرج لسانه وتمكن المصور من التقاط الصورة فى الوقت المناسب، وقد عشق آينشتاين نفسه فى تلك الصورة ووضعها فى جميع بطاقات معايدته.

2

2- الفتاة الأفغانية:

فى عام 1984، سافر المصور "ستيف ماكارى" حول أفغانستان لجمع مواد عن الحرب، وفى أحد مخيمات اللاجئين لفتت فتاة تبلغ من العمر 12 عاما انتباهه، وقد تعرضت قريتها للقذف وقتل العديد من أفراد أسرتها، وفى عام 2002 تم العثور على الفتاة، وتدعى "شربات غولا" وهى متزوجة ولا تزال تعيش فى أفغانستان.

3

3- سلفادور دالى:

يمكن إنشاء ذلك الصورة الآن بسهولة من خلال استخدام برنامج الفوتوشوب، إلا أنها فى عام 1948 استغرقت 6 ساعات لالتقاطها، حيث كان المصور فيليب هالسمان صديقا جيدا لسلفادور دالى، الذى دعم الفكرة الإبداعية لصديقه، وقد تم تعليق الحامل والصورة بخيط فى السقف، فيما أمسك المساعد بالكرسى، بينما كان دالى والقطط يقفزان لترش المياه، وقد استغرق ذلك الأمر 28 محاولة.

4

4- مارلين مونرو:

تعد صورة مارلين مونر بفستانها الطائر من أشهر اللقطات التى يعرفها الأجيال جيدا، وقد استغرقت ذلك الصورة الكثير من الوقت، حيث كان زوجها "جو ديماجيو" غيور جدا، وكان يراقبها وهو ممسك بغضبه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق