تفاصيل مهرجان الجزويت للأفلام التسجيلية

الأحد، 27 أغسطس 2017 08:00 ص
تفاصيل مهرجان الجزويت للأفلام التسجيلية
مهرجان الجزويت
ابتسام أبو الدهب

تنطلق، في ثلاثة محافظات بصعيد مصر، فعاليات مهرجان الجزويت للأفلام التسجيلية في دورته الرابعة، يوم 9 سبتمبر المقبل، وتستمر حتى 23 من الشهر نفسه.

والمهرجان، الذي يضم عروض للأفلام، وورش عمل لتعلم كيفية صناعة أفلام قصيرة تسجيلية منخفضة التكلفة، تحت مسمى «حكايا الجنوب»، ينطلق في أولى فعالياته إلى محافظة أسوان ويليها سوهاج ثم المنيا.

ففي أسوان، تدرب المخرجة هالة جلال، منتجة ومخرجة الأفلام التسجيلية، المشاركين على إنتاج وإخراج وأعمال المونتاج وكتابة السيناريو للأفلام القصيرة منخفضة التكلفة.

أما سوهاج، فتنطلق أعمال الورشة التدريبية الثانية يوم 25 سبتمبر وتستمر حتى 9 أكتوبر، حيث يدرب فيها المخرج أدهم الصفتي، وفي المنيا يدرب المشاركين، المخرج أحمل نبيل في فعاليات الورش، بداية من 11 أكتوبر وحتى 25 من نفس الشهر.

يشار إلى أن الورش التدريبية «حكايا الجنوب»، ستقام في أسوان بالتعاون مع الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية ومركز شباب عنيبة وجمعية مياه الري بأدندان، وفي سوهاج تقام الورشة في نغمشة، والعروض في كشك الميديا ومركز سلامون، وفي المنيا تقام الورشة في ألوانات. وتقام أيضا فاعلية العروض بجانب العرض في مساحة مجراية بملوي.

ومع بداية نوفمبر المقبل، سيتم عرض أفلام المهرجان الفائزة، والأفلام القصيرة نتاج ورش عمل رحلة الجنوب، في الإسكندرية، ثم في القاهرة لينتهي المهرجان بحفل الختام.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق